الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:23 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. اجراءات حكومية وشيكة بسبب تفشى كورونا من جديد

قالت النائبة ايرين سعيد عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا أوشكت علي أن تقارب 1000 حالة يوميا، وذلك بسبب حالة الاستهتار وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أوصت بها الدولة

وعن احتمالية صدور قرارات جديدة من الحكومة بعد مؤشرات زيادة الإصابة، أكدت "سعيد" ، أنه بالطبع ومن المؤكد أن تصدر القيادة السياسية إجراءات جديدة تتعلق بمواعيد غلق المحال العامة والمنشآت التجارية وذلك عقب إنتهاء شهر رمضان تزامنا مع حلول عيد الفطر، معقبة "سيكون هذا التوقيت ملائما بسبب قرب انتهاء الفصل الدراسي أيضا".

ولفتت عضو مجلس النواب، إلي أن الدولة استندت في مواجهة تداعيات كورونا إلي توفير اللقاح المعالج وذلك باعتبار هذا الحل الأمثل والأقوى ولا سيما في هذه المرحلة الشرسة التي نشهدها، معقبة "وفرنا مخزونا كبيرا من اللقاح ولكل الفئات وأكثر من جرعة".

وتابعت النائبة، يوجد حالة من اللامبالاة من جانب المواطنين تجاه الالتزام بطرق الوقاية والإجراءات الاحترازية وما زلنا في تقديم التوصيات والتحذيرات

ويذكر أن بيانات وزارة الصحة أوضحت ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات والوفيات منذ بداية شهر رمضان وصولا إلى اليوم الخامس من الشهر الكريم.

وسجلت الإصابات يوم الثلاثاء الماضي الأول من رمضان، 823 حالة إيجابية جديدة و 39 حالة وفاة.

وتزايدت الحالات يوم الأربعاء الثاني من رمضان لتسجل 831 حالة إيجابية و 44 وفاة.

ويوم الخميس الثالث من رمضان بلغ عدد الإصابات 837 حالة إيجابية و 41 وفاة.

والجمعة سجلت مصر 841 إصابة جديدة، و42 وفاة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.