×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 22 يونيو 2021 10:53 مـ 12 ذو القعدة 1442هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

إنفانتينو يدعم (يويفا) في مواجهة دوري السوبر الأوروبي

إنفانتينو
إنفانتينو

رفض السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مقترحات لبطولة دوري السوبر الأوروبي، كما هدد الأندية المعنية "بعواقب" لم يحددها.

وقال إنفانتينو في مؤتمر للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا): "لا يوجد شك" في موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم من تلك المسألة.

وأضاف:"في (فيفا) لا يسعنا سوى أن نرفض بقوة تأسيس دوري سوبر بشكل منغلق ومنفصل عن المؤسسات والدوريات الحالية والاتحادات ومن (فيفا) و(يويفا).

وأوضح أن بطولة دوري السوبر الأوروبي المكونة من 12 فريقا حتى الآن، تتعارض مع تلك القيم، كما أكد أن (يويفا) يحظى بالدعم الكامل في مواجهة تلك الخطوة.

ولا يبدو من الواضح ماهي العقوبات التي يمكن أن يفرضها (يويفا) أو روابط الدوري تجاه الاندية المعنية، حيث يواجه الأمر تحديا قانونيا، لكن أليكساندر سيفرين رئيس (يويفا) أكد أن اللاعبين المتواجدين في الأندية المنفصلة قد يواجهون خطر الاستبعاد من المنتخبات، كما أن الأندية نفسها قد تخضع لعقوبات محلية.

وأشار إنفانتيو إلى أنه لن يكون هناك أي حلول وسط و أن الأندية ربما لن يمكنها المشاركة في بطولاتها الخاصة، حيث يتعين عليها البقاء كجزء من الهيكل الحالي للبطولات الأوروبية.

وتابع: "إذا اختار البعض الذهاب في طريقه الخاص، فهذا يعني أن عليهم التعايش مع عواقب اختياراتهم، الأمر يعني إنك أما داخل أو خارج، لا يمكن أن تكون نصف في الداخل وآخر في الخارج".

وتواجدت ستة أندية إنجليزية من أصل 12 ناد مؤسس لبطولة دوري السوبر الأوروبي، حيث تواجه الأندية حالة غضب ومعارضة من الأندية المنافسة، وحتى من بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني.

وقال جونسون في مقال بصحيفة "صن"، اليوم الثلاثاء: "سأفعل كل ما بوسعي من أجل إعطاء البطاقة الحمراء لدوري السوبر الأوروبي المضحك".

وذكرت الأندية الست الكبرى في الدوري الإنجليزي، وهي ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وأرسنال، أول أمس الأحد، أنها ستنضم إلى أندية برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، في تأسيس البطولة المغلقة ابتداء من أغسطس المقبل.

وذكرت تقارير أن جونسون سيلتقي مع ممثلي الجماهير واتحاد كرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما كشف أوليفير دودن وزير الثقافة والتكنولوجيا والإعلام والرياضة، عن رؤية جديدة تقدمها الجماهير لكرة القدم الإنجليزية.

وأبدى نادي إيفرتون، الغريم التقليدي لليفربول في نفس المدينة والذي كان واحدا من الفرق الخمسة الكبرى في إنجلترا قبل تأسيس رابطة "البريمير ليج" عام 1992، أسفه وإحباطه حيال الأمر، مؤكدا في بيانه ان الأندية الست تتصرف بأنانية لمصالحها الخاصة وتلطخ سمعة الدوري واللعبة، حسب وصف الفريق الإنجليزي.

إنفانتينو دوري السوبر الأوروبي الاتحاد الأوروبي ليفربول مانشستر يونايتد مانشستر سيتي تشيلسي توتنهام أرسنال

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:53 مـ
12 ذو القعدة 1442 هـ 22 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:33
link link link link
EFG hermes
EFG hermes