×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 09:36 صـ 15 ذو الحجة 1442هـ
صحة وجمال

هذه الأطعمة للحفاظ على صحة الدماغ.. تعرفي عليها

الأطعمة
الأطعمة

جميعنا نعلم جيدًا أن هناك أطعمة صحية يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي تساعد في الحفاظ على صحة الدماغ والحفاظ على ذاكرة قوية

جاء ذلك وفقا لموقع" healthshots "، الذى أشار إلى أن هذه الأطعمة المعززة للدماغ تحتوي على عناصر مغذية يمكن أن تساعدك على تحسين صحة دماغك وذاكرتك فإذا كنت تضغط على نفسك بسبب نقص التركيز أو النسيان ، فمن المحتمل أنه ليس لديك نظام غذائي متوازن!

ولهذا نستعرض معكم أبرز الأطعمة الرائعة لتحسين صحة الدماغ:

= الأسماك الدهنية.. على رأس قائمة الأطعمة المعززة للدماغ و تعتبر الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون والسردين مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. تلعب الأحماض الدهنية أوميجا 3 دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الدماغ وتحسين الحالة المزاجية وشحذ الذاكرة.

= الشوكولاتة الداكنة .. تحتوي على الكاكاو وهو غنى بمركبات الفلافونويد ، وهي نوع من مضادات الأكسدة مفيدة للغاية لصحة الدماغ ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمشاكل في الذاكرة.

= مرق العظام.. الأكثر غنى بالبروتين والأحماض الأمينية التى تحافظ على صحة الدماغ

= الخضروات الورقية.. مثل السبانخ واللفت والبروكلي مفيدة لصحة دماغك نظرًا لوجود الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الأساسية.

= الأفوكادو.. غذاء أساسي آخر للدماغ فهو مصدر كبير للألياف والدهون الأحادية غير المشبعة ، فهو يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ. هذه الفاكهة هي واحدة من أصح الفواكه التي يمكنك تناولها.

= القهوة.. إذا كنت من محبي القهوة! إنه أمر رائع لعقلك لأن خصائص الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في القهوة تعمل على تحسين التعلم والتركيز واليقظة.

أبرز الأطعمة الرائعة لتحسين صحة الدماغ الأسماك الدهنية الشوكولاته الداكنة الخضراوات الورقية مرق العظام الأفوكادو

مواقيت الصلاة

الأحد 09:36 صـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes