×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 24 أكتوبر 2021 07:53 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

الأطباء تحذر الصحة من التباطؤ فى تطعيم الفرق الطبية

الموجز

أكد الدكتور أسامة عبد الحى أمين عام نقابة الأطباء أن التباطؤ فى تطعيم الفريق الطبى يُنذر بخطورة كبيرة خاصةً بعد زيادة معدل الوفيات من الأطباء يومياً حيث فقدنا 6 أطباء فى يوم واحد منهم 4 فى سوهاج وهو الأمر الذى يستوجب مراجعة كل الإجراءات والتصرفات.

وطالب وزارة الصحة بسرعة الانتهاء من إجراءات تطعيم الفريق الطبى وطالب أيضا بالإعلان عن أعداد الأطباء الذين تم تطعيمهم حتى الآن وأعداد من لم يتم تطعيمهم مع الكشف عن خطة وتوقيتات التطعيم.

وذلك بعد تزايد أعداد الإصابات والشهداء بين صفوف الأطباء فى مواجهة كورونا حتى وصلت إلى أكثر من 55 شهيدا خلال الأسبوعين الماضيين ووصلت القائمة لحوالى 500 شهيد حتى الآن منذ بداية الجائحة.

وأوضح الأمين العام، أن النقابة سبق وأرسلت فى 7 مارس مخاطبة للوزارة لحثها على الإسراع فى تطعيم الأطباء كأولوية أُولى فهم المتصدون للوباء ولكن فوجئنا بأن التطعيم يتم لكل الفئات ولباقى أفراد المجتمع فى حين لم ينتهى تطعيم الأطباء.

وفى سبيل ذلك أرسلنا مخاطبةً أخرى لوزارة الصحة نُبدى فيها إستعداد النقابة العامة والفرعيات لتقديم أى مساعدة فى تطعيم الأطباء سواء بتخصيص مقرات فى جميع المحافظات أو بالمساعدة فى تسجيل الأطباء أو بأى شكل من أشكال المساعدة كما تراه الوزارة مناسباً حتى يتم الإنجاز على أرض الواقع.

وناشد عبد الحي، الأطباء و جميع أفراد الطاقم الطبي عدم التراخي فى أخذ اللقاح و عدم الاستماع الى حوار مدى أمان اللقاح من عدمه.

نقابة الأطباء وزارة الصحة تطعيم كورونا

مواقيت الصلاة

الأحد 07:53 صـ
18 ربيع أول 1443 هـ 24 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:16
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes