×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 17 مايو 2021 09:35 مـ 5 شوال 1442هـ
نجوم الفن

صنع أسطورة الحاج متولى ومات قبل تحقيق حلم محمد فوزى وله حكاية مثيرة مع ريا وسكينة .. أسرار فى حياة الراحل مصطفي محرم

مصطفي محرم
مصطفي محرم

رحل اليوم عن عالمنا السيناريست والكاتب مصطفى محرم، والذي ولد في 6 يونيو 1939، وهو يعد واحدا من أهم كتاب المصريين، عمل في مقتبل حياته في قسم القراءة في شركة للإنتاج السينمائي، ثم اتجه لكتابة السيناريو للأفلام السينمائية، منها: (ليل وقضبان، أهل القمة، ليلة القبض على فاطمة، الحب فوق هضبة الهرم)، واتجه منذ منتصف التسعينيات نحو الكتابة للدراما التليفزيونية، من مسلسلاته: (لن أعيش في جلباب أبي، عائلة الحاج متولي، ريا وسكينة، زهرة وأزواجها الخمسة).

ترك بصمة كبيرة في قلوب كل متابعيه على الشاشات، حصل على عدة ورش سيناريو وكتابة، وقدم للوسط الفني ما يقرب من 100 عملاً فنيًا تنوع مابين السينما والدراما، مع كبار نجوم الفن، حيث عمل مع أغلب أدباء مصر، وحول أعمالهم إلى أفلام منها، فيلم «أغنية على الممر» و فيلم «الراقصة والطبال»، وهي أعمال مميزة في تاريخ السينما المصرية.

كان آخر أعماله الدرامية مسلسل «خمس بنات» الذي قدمه عام 2016، وهو عمل كويتي، وفي عام 2015 قدم مسلسل «مولد وصاحبه غايب» مع المخرجة شيرين عادل، ويعتبر مسلسل عائلة الحج متولي، من الأعمال الاجتماعية الهامة، التي تركت بصمة في قلوب الجماهير.


وسبق لمحرم أن تحدث عن حلمه بكتابة مسلسل عن محمد فوزي والذي كانت حياته مليئةً بالعقبات حتى وصل إلى سلم المجد، وحتى وقت قريب كان أوشك على الانتهاء من كتابة 30 حلقة في المسلسل، ورشح للعمل تامر حسني، ومي عمر، وياسمين صبري، لكن ذلك كان مجرد ترشيح من جانبه فقط ولم يتم التواصل معهم من الأساس.

وكان مصطفى محرم يرى أن تامر حسني هو الأنسب لتجسيد قصة حياة محمد فوزي، وذلك لأنه مطرب يجيد التمثيل على حد قوله ومناسبٌ للدور.

مصطفي محرم محمد فوزي الحاج متولي لن اعيش في جلباب ابي تامر حسني

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:35 مـ
5 شوال 1442 هـ 17 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:21
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:42
العشاء 20:11
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes