الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 04:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
السلطة الفلسطينية تعلن تشكيل حكومتها الجديدة.. (تفاصيل) ”بصراحة ساعات بلقح يعني أموت مجلوطة ؟“ .. أبرز تصريحات أيتن عامر في برنامج العرافة ”ولادي هما إضاءة حياتي وبعيش معاهم حاجات معرفتش اعيشها في طفولتي“.. أبرز تصريحات أحمد داود نشرة الموجز التعليمية.. أسعار كحك ومستلزمات العيد بمدارس التعليم الفندقي.. وننشر شكل أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم خبير تربوي يطالب بإتاحة نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة 2024 كولر يتفقد أرضية ملعب ”بنجامين مكابا” قبل مواجهة سيمبا غدا بدوري الأبطال بالفيديو.. ربنا بيحبنى ولا لأ؟.. علي جمعة يرد تصدر منتجات بـ 150 مليون دولار.. وزير الصناعة يبحث استثمارات جديدة مع «هيات ايجيبت» طريقة عمل كحك العيد بالكيلو قمة نارية.. مانشستر سيتي ضد أرسنال الأحد في الدوري الإنجليزي حكاية مثل امسك الخشب.. ما علاقته بدفع الحسد؟ جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفد من سفارة فرنسا لعرض منح دراسة الماجستير والدكتوراه في الخارج

حيل منزلية لعلاج رائحة الفم الكريهة.. تعرفي عليها

رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

من المعروف لدى الجميع أن معظمنا يتأثر بالرائحة الكريهة للفم، ترجع هذه المشكلة في الغالب إلى عدم القدرة على تنظيف الفم بشكل صحيح، مما يجعلهم يشعرون بالخرج الشديد.

ولهذا نستعرض معكم كما كشف موقع هيلثي فيما يلي حيل منزلية لعلاج رائحة الفم الكريهة:

= استخدام بذور الشمر.. هل رأيت من قبل المطاعم الهندية تقدم بذور الشمر بعد الوجبة؟ بذور الشمر مفيدة جدا في التغلب على مشكلة رائحة الفم الكريهة.

المطلوب: ملعقة صغيرة من بذور الشمر.

طريقة الاستعمال: ضع ملعقة صغيرة من بذور الشمر في الفم. الآن امضغه وتناوله في فمك. يمكنك دائمًا تناول بذور الشمر كلما دعت الحاجة للتخلص من الرائحة الكريهة من فمك.

= بذور عباد الشمس.. علاج منزلي رائع للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

المطلوب: كوب ماء وملعقة صغيرة من بذور عباد الشمس.

طريقة الاستعمال: تناول ملعقة صغيرة من بذور عباد الشمس متبوعة بشرب كوب من الماء للتخلص من الرائحة الكريهة.

= المضمضة بزيت جوز الهند.. يُعد السحب بالزيت تقنية مفيدة لنظافة الفم. يحافظ على الفم خاليا من العدوى. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.

وتتلخص الطريقة في: خذ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وضعها في فمك وتغرغر بها لمدة 10 دقائق للحصول على أفضل النتائج. لا تبتلعه داخل فمك. الآن ابصقها من الفم. خذ الماء الفاتر واشطف فمك به. كرر هذا كل يوم في الصباح قبل تنظيف الأسنان. تأكد من بصق الزيت بعد استخدامه في القمامة وليس في أحواض منزلك لأن السمية الموجودة قد تؤدي إلى تآكل السطح.

=استخدام زيت الأوكالبتوس.. يحتوي زيت الأوكالبتوس على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. لن يزيل فقط الرائحة الكريهة من الفم ولكنه سيقلل أيضًا من الألم أو التورم في اللثة بسبب خصائصه المسكنة.

المطلوب: كوب ماء وقطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت الكافور.

طريقة الاستعمال: أضف قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت الأوكالبتوس في الماء واستخدمه مرة أخرى للغرغرة. بعد الغرغرة ، استخدم بعض الماء العادي لشطف فمك. كرر هذا كل يوم للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

= استخدام زيت شجرة الشاي.. غني بمضادات الأكسدة ويشتهر باستخدامه في علاج البثور وحب الشباب ويساعد أيضًا في علاج رائحة الفم الكريهة.

المطلوب: كأس ماء وقطرتين من زيت شجرة الشاي

طريقة الاستعمال: ضعي قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي في كوب من الماء واستخدميه كغسول للفم. تغرغر بالمحلول لمدة خمس دقائق. كرر هذا ثلاث إلى أربع مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.