×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 02:57 مـ 21 صفر 1443هـ
عرب وعالم

أول تعليق لـ نانسي بيلوسي على اعتراف بايدن بالإبادة الجماعية للأرمن

نانسي بيلوسي
نانسي بيلوسي

وصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، الإبادة الجماعية للأرمن بكونها أحد أسوأ الأعمال الوحشية في التاريخ.

وقالت بيلوسي، تعليقًا على اعتراف الرئيس الأمريكي جو بايدن رسميًا بالإبادة الجماعية للأرمن: "نتعهد بالوقوف ضد الكراهية والعنف ونجدد دعمنا للسلام".

وأصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، اعترافًا رسميًا من الولايات المتحدة بجرائم إبادة ارتكبتها الدولة العثمانية بحق الأرمن إبان الحرب العالمية الأولى.

وقال بايدن في بيان: "في هذا اليوم من كل عام ، نتذكر أرواح جميع الذين ماتوا في الإبادة الجماعية للأرمن في العهد العثماني ونجدد التزامنا بمنع حدوث مثل هذه الفظائع مرة أخرى".

وأضاف بايدن: "ابتداءً من 24 أبريل 1915 ، مع اعتقال المفكرين الأرمن وقادة المجتمع في القسطنطينية على يد السلطات العثمانية، تم ترحيل مليون ونصف المليون أرمني أو ذبحهم أو نقلهم إلى الموت في حملة إبادة".

وتابع بايدن: "نكرم ضحايا هذه الفاجعة الكبرى حتى لا يضيّع التاريخ أبدًا أهوال ما حدث. ونتذكر حتى نظل يقظين دائمًا ضد التأثير المدمر للكراهية بجميع أشكالها".

واستطرد بايدن: "أُجبر معظم الناجين على البحث عن منازل جديدة وحياة جديدة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة. ونجا الشعب الأرميني وأعاد بناء مجتمعه".

وأكمل بايدن: "على مدى عقود، أثرى المهاجرون الأرمن الولايات المتحدة بطرق لا حصر لها، لكنهم لم ينسوا أبدًا التاريخ المأساوي الذي جلب الكثير من أسلافهم إلى بلادنا. نحن نكرم قصتهم ونرى هذا الألم ونرسخ التاريخ. نحن لا نفعل ذلك لإلقاء اللوم ولكن لضمان عدم تكرار ما حدث".

رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الإبادة الجماعية للأرمن الرئيس الأمريكي جو بايدن

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:57 مـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes