×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 09:11 مـ 25 ربيع آخر 1443هـ
صحة وجمال

فوائد تجهلينها عن الكولاجين لعلاج مشاكل البشرة

الكولاجين
الكولاجين

من المعروف لدى الجميع أن الكولاجين يعتبر بروتين يوجد في العظام و المفاصل و الأربطة و الغضاريف، ويعمل علي تقليل الشهية فإن تناول الأطعمة الغنية بالكولاجين لمرضى السمنة والسكري يساعد على إفراز هرمون الشبع وهو ما يؤدي إلى انخفاض الشهية وانخفاض تناول الأطعمة مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام وبالتالي فقدان الوزن .

ولهذا نستعرض معكم وفقًا لما كشفته الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية تغذية علاجية وسمنة و نحافة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فوائد تجهلينها عن الكولاجين لعلاج مشاكل البشرة:

= مصدر قوي للبروتين يساعد على الشعور بالامتلاء وتعزيز فقدان الوزن.

= له قدرة أكبر على زيادة الإحساس بالشبع عن البروتينات الأخرى بنسبة تصل إلى 40%، كما يعمل على زيادة الكتلة العضلية للجسم، باعتباره بروتين من البروتينات الموجودة في الجسم.

= تساعد مكملات الكولاجين على الحفاظ على كتلة الجسم و تقليل الشهية، كما له قوة فعالة في الحفاظ على طبقة البشرة الخارجية وبالتالي يقلل ويخفي السيلوليت المصاحب للسمنة.

= يحمي البشرة و علاج البشره التالفه من الشمس و تجديد خلاياها لانه يحتوي علي فيتامين سي، بالإضافة إلي ذلك يساعد في التّخلّص من ترهل الجلد وشده و التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يعمل علي تقوية العظام و العضلات و يعالج مشكلة تورم المفاصل و يعمل علي توسيع الاوعية الدموية و له دور في تقليل ظهور الشعر الابيض و الحفاظ علي بصيلات الشعر.

ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي علي الكولاجين، الآتي:

الأسماك، الفراخ، البقوليات، البطيخ، البرتقال، الخس ، الجزر، الطماطم، الثوم، الجوز ، التّوت البري والكرز.

ولكن هناك بعض العادات السيئة التي تعمل علي تدمير الكولاجين الطبيعي للجسم و البشرة مثل التّدخين، التعرُض الزائد لأشعة الشمس، تناول الحلويات والسكريات بكثرة.

الكولاجين فوائد تجهلينها عن الكولاجين لعلاج مشاكل البشرة علاج البشره التالفه من الشمس فقدان الوزن أبرز الأطعمة التي تحتوي علي الكولاجين

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:11 مـ
25 ربيع آخر 1443 هـ 30 نوفمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:01
الشروق 06:32
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes