الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:43 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حماس ترفض تأجيل الانتخابات الفلسطينية

أعلنت قائمة حركة حماس مساء أمس الإثنين، رفضها التوجه لتأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقررة في 22 من الشهر المقبل.

ودعا المتحدث باسم قائمة "القدس موعدنا" لمحمد صبحة في بيان صحفي، إلى الالتزام بالمواعيد المقررة والمعلنة لإجراء الانتخابات ورفض تأجيلها.

واعتبر صبحة، أن "القبول بفكرة التأجيل استناداً لرفض الاحتلال الإسرائيلي إجراءها في القدس هو استسلام لإرادة المحتل"، مؤكداً أن "الفرصة الوطنية تتمثل في تحويل هذا الرفض لمعركة شعبية مفتوحة مع الاحتلال في القدس".

وشدد على أن خطوة الانتخابات التشريعية "جزء من الشراكة الوطنية بكافة المسارات والمؤسسات، وندعو الكل الفلسطيني للتمسك بخيار الشراكة والتأكيد على خطورة النكوص عنه".

وأمس الإثنين، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أن القيادة الفلسطينية ستجتمع مساء الخميس المقبل، لمناقشة ملف الانتخابات التشريعية المزمع عقدها الشهر المقبل.

وقال عباس مساء أمس أنه لن يقبل بإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة "دون حضور القدس وأهلها ترشيحاً ودعاية وانتخابات حسب الاتفاقيات الموقعة".

وجاء ذلك بعد أن أعلن مسئولون فلسطينيون أن إسرائيل رفضت طلب السلطة الفلسطينية للسماح بإجراء الانتخابات التشريعية في شرق القدس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.