×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 28 يوليو 2021 03:46 مـ 18 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

بايدن يُلقي خطابًا مهمًا غدًا للشعب الأمريكي

بايدن
بايدن

يلقي الرئيس الأمريكي جوبايدن مساء غد الأربعاء خطابا أمام أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك في جلسة مشتركة لغرفتي التشريع في الكونجرس الأمريكي، و بحسب المصادر الأمريكية سيكون خطاب بايدن هو أول خطاب لنواب الشعب الأمريكي ومشرعيه بمناسبة مرور 100 يوم على بدء توليه مهامه الرئاسية.

وتقول المصادر الأمريكية والتقارير الإخبارية المحلية، إن موضوع الانسحاب العسكري الأمريكي من أفغانستان، سيكون على رأس الموضوعات التي سيتضمنها خطاب الرئيس الأمريكي، لا سيما في ظل اهتمام الرأي العام الأمريكي بتلك القضية، ورغبة الإدارة الأمريكية الحالية وكذلك السابقة في وقف وتيرة الموت لشباب المجندين الأمريكيين في بلاد غريبة وإعادتهم إلى أرض الوطن سالمين، وإلى جانب ذلك التبعات الاقتصادية التي صاحبت التواجد الأمريكي في أفغانستان.

وبحسب الخبراء، فقد بلغت فاتورة التداخل الأمريكي في أفغانستان لمكافحة الإرهاب ما يزيد عن 300 مليار دولار أمريكي منذ بدء تلك العمليات في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، ويذكر في هذا الصدد أن إدارة بايدن قد تعهدت بسحب آخر جندي أمريكي من أفغانستان بحلول الحادي عشر من سبتمبر 2021.

كذلك سوف يستعرض الرئيس الأمريكي، في خطابه لممثلي الشعب، جهود إدارته لمحاصرة وباء كورونا وإجراءات التحفيز والتنشيط الاقتصادي للتخفيف من الآثار الاقتصادية التي صاحبت إجراءات مقاومة الوباء، وما تقوم به إدارته لإعادة القوة إلى الاقتصاد الأمريكي في مرحلة ما بعد كورونا.

وذكرت منصة "ميليتري تايمز" الأمريكية الإخبارية، أنه من المتوقع ألا يزيد عدد الحضور من أعضاء الكونجرس الامريكي بغرفتيه لخطاب الرئيس بايدن عن 200 مشرع أمريكي بسبب إجراءات التباعد الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا، إلا أن المنصة الأمريكية قالت أن الخطاب سيكون بطبيعة الحال متلفزا وموجها لكل الأمريكيين.

الشعب الأمريكي الرئيس الأمريكي جوبايدن مجلسي النواب والشيوخ الكونجرس الأمريكي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:46 مـ
18 ذو الحجة 1442 هـ 28 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:32
الشروق 05:11
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:52
العشاء 20:19
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes