×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 5 أغسطس 2021 02:19 مـ 26 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

سلالة كورونا الهندية تتفشي بطريقة مرعبة فى الصين

الرئيس الصيني
الرئيس الصيني

أعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم الخميس، عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا من السلالة الهندية المتحورة في عدة مدن بالبلاد.

وحسب قناة "CGTN"، اليوم الخميس، قال رئيس المركز الصيني لمكافحة الأوبئة والوقاية منها، وو تسونيو، غنه على الرغم من طفرات فيروس كورونا التي ظهرت منذ بداية الوباء، فإن السلطات الصحية في الصين قلقة جدًا بعد اكتشاف السلالة الهندية المتحورة في عدة مدن.

وأضاف تسونيو اليوم الخميس في مؤتمر صحفي، أن الصين قادرة على التصدي لفيروس كورونا ومنع انتقال العدوى، مشددا على أهمية الحفاظ على الإجراءات الوقائية خاصة خلال المناسبات القادمة، مثل عيد العمال، الذي يتم الاحتفال به في الأول من مايو.

وتنضم الصين لأكثر من 17 دولة ظهرت فيها السلالة الهندية من فيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أفادت في وقت سابق، أن السلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا تم رصدها في "17 دولة على الأقل".

وأوضحت المنظمة إن النسخة بي.617.1 المعروفة على نطاق أوسع باسم "المتحورة الهندية"، رصِدت في "17 دولة على الأقل"، وتحديدا ببلدان أوروبية عدة منها بلجيكا وسويسرا واليونان وإيطاليا.

وتفاقم الوضع الوبائي في الهند حيث سجلت انتشارًا واسعًا لطفرة جديدة من فيروس كورونا، وأصبحت المستشفيات تشكو من نقص في أسطوانات الأكسجين.

منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الوضع الوبائي السلالة المتحورة الهندية

مواقيت الصلاة

الخميس 02:19 مـ
26 ذو الحجة 1442 هـ 05 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:12
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes