الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 17 أبريل 2024 05:41 صـ 8 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سلالة كورونا الهندية تتفشي بطريقة مرعبة فى الصين

الرئيس الصيني
الرئيس الصيني

أعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم الخميس، عن تسجيل إصابات بفيروس كورونا من السلالة الهندية المتحورة في عدة مدن بالبلاد.

وحسب قناة "CGTN"، اليوم الخميس، قال رئيس المركز الصيني لمكافحة الأوبئة والوقاية منها، وو تسونيو، غنه على الرغم من طفرات فيروس كورونا التي ظهرت منذ بداية الوباء، فإن السلطات الصحية في الصين قلقة جدًا بعد اكتشاف السلالة الهندية المتحورة في عدة مدن.

وأضاف تسونيو اليوم الخميس في مؤتمر صحفي، أن الصين قادرة على التصدي لفيروس كورونا ومنع انتقال العدوى، مشددا على أهمية الحفاظ على الإجراءات الوقائية خاصة خلال المناسبات القادمة، مثل عيد العمال، الذي يتم الاحتفال به في الأول من مايو.

وتنضم الصين لأكثر من 17 دولة ظهرت فيها السلالة الهندية من فيروس كورونا.

وكانت منظمة الصحة العالمية أفادت في وقت سابق، أن السلالة المتحورة الهندية لفيروس كورونا تم رصدها في "17 دولة على الأقل".

وأوضحت المنظمة إن النسخة بي.617.1 المعروفة على نطاق أوسع باسم "المتحورة الهندية"، رصِدت في "17 دولة على الأقل"، وتحديدا ببلدان أوروبية عدة منها بلجيكا وسويسرا واليونان وإيطاليا.

وتفاقم الوضع الوبائي في الهند حيث سجلت انتشارًا واسعًا لطفرة جديدة من فيروس كورونا، وأصبحت المستشفيات تشكو من نقص في أسطوانات الأكسجين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.