الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:24 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حافظي على صحة أسرتك في شهر رمضان بهذه النصائح السحرية

لا يعلم الكثيرون أن هناك العديد من العادات الخاطئة التي تقوم بارتكابها في شهر رمضان، ومن بينها عدم ممارسة الرياضة أو تناول الكثير من الحلويات والعصائر المحلاة والمشروبات الغازية.

وبالتالي نستعرض معكم نصائح للحفاظ على صحتك في شهر رمضان:

= يمارس كثيرون بعض العادات الخاطئة خلال شهر رمضان دون أن يعلموا أنها تضر بالصحة، مثل شرب الماء بكميات كبيرة.

=يمكن اتباع مجموعة من النصائح للحفاظ على صحتك في شهر رمضان، وتقي الجسم من الإصابة بالأمراض، وتجنب زيادة الوزن.

= الحرص على عدم الشبع في وجبة الإفطار لتجنب الإصابة بالتخمة، ولترك مجال لتناول وجبات خفيفة أخرى بين الوجبتين.
= تأخير وجبة السحور حتى آخر وقت قبل الفجر، وذلك للتقليل من الإحساس بالجوع والعطش.

= الإكثار من تناول الماء والسوائل بين الوجبتين لتعويض الفقد بالعرق والتخلص من الإمساك الذي ينتج عن نقص السوائل.

= تجنب العصائر المحلاة لمنع زيادة العطش، إذ يحتاج الفرد عادة من حوالي 2 إلى 3 لترات ماء يوميا متضمنة السوائل مثل العصائر والألبان.

= الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة لاحتوائها على نسب عالية من الماء الذي يحتاجه الجسم وكذلك الأملاح والفيتامينات الهامة للجسم.

= الإقلال من ملح الطعام على المائدة والمخللات والأطعمة المملحة والتوابل والبهارات، لأنها بالإضافة لأضرارها الصحية فإنها تزيد من الإحساس بالعطش.

= الإقلال من تناول الأطعمة الدسمة لمنع التلبك المعوي والتخمة، وللمحافظة على مستوى الدهون، والإقلال من تناول الكنافة والبقلاوة والبسبوسة للأسباب نفسها.

= عدم الإسراف في تناول المشروبات الغازية مع وجبتي الإفطار والسحور.

= ممارسة نوع من النشاط الحركي بعد الإفطار بساعة مثل المشي وكذلك صلاة التراويح، فهي تساعد على الهضم وتمنع تراكم المواد الضارة في الجسم.

= مضغ الطعام بشكل جيد لتنشيط عملية الهضم وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الهضم وآلام في المعدة، و إطالة وقت المضغ يشعر الإنسان بالشبع ويحقق الاستفادة من إفرازات الغدد اللعابية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.