×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:25 مـ 5 ربيع أول 1444هـ
وزير التنمية المحلية: زيارات ميدانية لفرق الوحدة المركزية لـ ”حياة كريمة” بالوزارة للمحافظاتالجامعة الالمانية بالقاهرة تحتفل على مدار 3 أيام بتخرج أبنائها دفعة عام 2021-2022وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعممباحث القاهرة تنجح فى ضبط كمية من مخدر الحشيش بحوزة شخصين بالشروقإحباط محاولة وتهريب 15 ألف طربة حشيش و2 طن بانجو و200 كيلو لمخدر الهيدروبالسويسالأيام الأخيرة في حياة عماد حمدى وعلاقتها بـ عمر الشريف ورائها في النجمات الشباب .. أبرز تصريحات نادية الجندينور تكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل ”موضوع عائلى 2”حسين الجسمي يطرح أغنيه الجديدة ”دعيت الله”نبأ مؤسف عن الرئيس الروسي بوتينالتعليم العالي تنظم حملة صحية لإجراء عدد من التحاليل للعاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمجانلدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.. هواوي تكنولوجيز تتعاون مع ”Flat6Labs” في برنامج ”Spark”جامعة بنى سويف التكنولوجية تستعد لبدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023
صحة وجمال

تفاصيل تجهلينها عن برد الصيف.. وطرق علاجه

برد
برد

على الرغم من وقت إصابة الشخص بنزلة برد ، فإن السبب هو فيروس، وعندما يصبح الطقس دافئًا ، تميل الفيروسات التي تسبب معظم نزلات البرد إلى التحول.

اللافت للنظر أن الفيروسات المعوية، تسبب العديد من نزلات البرد الصيفية ، مما يؤدي إلى ظهور أعراض الجهاز التنفسي العلوي مثل سيلان الأنف والتهاب الحلق ، فضلاً عن مشاكل في المعدة.

وبالتالي تكون الفيروسات المعوية أكثر شيوعًا في أشهر الصيف من فيروسات الانف ، وهي أكثر شيوعًا في الأشهر الباردة، ورغم ذلك لا يمكن للمضادات الحيوية عادة علاج نزلات البرد ، لكن العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد الشخص على الشعور بالتحسن بشكل أسرع.

ومن هنا نستعرض معكم أعراض البرد في الصيف أعراضًا مشابهة لأعراض نزلات البرد الشتوية ، بما في ذلك:

سيلان الأنف
السعال
الاحتقان
الصداع
الضغط في الجيوب الأنفية أو الرأس
التهاب الحلق
طاقة منخفضة
آلام العضلات
العطس

ورغم ذلك لا تسبب الكثير من نزلات البرد الشتوية الحمى ، خاصة عند البالغين ، ولكن فيروسات الصيف الناتجة عن الفيروسات المعوية قد تسبب حمى مفاجئة .

ورغم أن بعض الناس يصرون على أن نزلات البرد في الصيف تكون دائمًا أسوأ أو أطول من نزلات البرد الشتوية ، إلا أن هناك القليل من الأدلة السريرية لدعم هذا الادعاء، وتختفي معظم نزلات البرد في الصيف ، مثل نزلات البرد الشتوي ، في غضون أيام قليلة ولا تتطلب علاجًا طبيًا.

برد الصيف أعراض البرد في الصيف أعراض نزلات البرد الشتوية الفيروسات المعوية

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:25 مـ
5 ربيع أول 1444 هـ 30 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:43
العشاء 19:00
الزمان الطريق