الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 11:37 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

طارق الشناوى : رؤوف عبد العزيز مخرج له رؤية درامية رائعة وسهر الصايغ فنانة شاطرة و”الطاووس” بانوراما رائعة للحياة

طارق الشناوي
طارق الشناوي

حقق مسلسل "الطاووس" بطولة النجم العربي جمال سليمان وإخراج رؤوف عبدالعزيز انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا ونسبة مشاهدات كبيرة عبر حلقاته السابقة، مع إعجاب كبير من النقاد.

وقال الناقد الكبير، طارق الشناوي، إن فكرة مسلسل الطاووس بشكل عام جيدة، هذا إلي جانب أن فكرة التماثل مع الواقع الذي نعشيه مسألة عادية، خاصة أن رواية اللص والكلاب للكاتب الكبير نجيب محفوظ كانت مأخوذة الواقع وغيرها العديد، فمثل هذه الأمور لا تحسب ضد العمل الفني مطلقًا مؤكدا أن المسلسل حقق نجاح ملحوظ مع الناس خلال ماراثون رمضان الحالي .
وأشار الشناوي، أن من أهم مميزات العمل أنه يحتوى على أكثر من خط درامي، ما بين الطبقة العليا والأرستقراطية والطبقة الفقيرة المطحونة، كذلك المسلم والمسيحي، وهذه الخطوط الدرامية، تم تحقيق الاندماج الكامل بينهما بشكل مميز.
وأكد الشناوي، أن المسلسل قدم لنا بانوراما رائعة للحياة بشكل عام خلال ماراثون رمضان الحالي، مشيدا بكلا من الفنانة سهر الصايغ، والذي وصفها بأنها ممثلة هائلة ورائعة، وذلك المخرج رؤوف عبد العزيز، الذي كان موفق بشكل كبير في الجمع بين التصوير والإخراج في العمل، فهو مخرج له رؤية فنية درامية متميزة، مشيرًا إلى أنه استطاع أن يخلق دم ولحم من شخصيات المسلسل، كما أنه يعرف جيدًا كيف يوظف الممثلين بشكل جيد.
مسلسل "الطاووس" بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، هبة عبدالغني، رانيا محمود ياسين، أحمد فؤاد سليم، هالة فاخر، خالد عليش، يوسف الأسدي، حليم، مها نصار، فرح الزاهد، دانا حمدان، عابد عناني، والمسلسل سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة محمد ناير، وإخراج رءوف عبدالعزيز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.