الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 15 يونيو 2024 07:04 مـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا استدعي العراق القائم بأعمال السفارة التركية؟

أردوغان
أردوغان

استدعت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، القائم بأعمال السفارة التركية في بغداد وسلمته مذكرة احتجاج ردًا على الخروقات المستمرة.

استدعت الخارجية العراقية القائم بأعمال السفارة التركية احتجاجا على زيارة وزير الدفاع التركي إلى الأراضي العراقية دون موافقة مسبقة.

وقالت الوزارة العراقية إن استمرار تركيا في مثل هذا النهج لا ينسجم مع علاقات حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية ذات الصلة.

وأوضحت أن اللجوء إلى الحلول العسكرية أحادية الجانب من قبل تركيا لا يمكن أن يكون السبيل لتسوية التحديات الأمنية المشتركة.

وشددت الوزارة في بيان على رفض الحكومة العراقية بشكل قاطع الخروقات المتواصلة لسيادة العراق.

كان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار تفقد، السبت، قاعدة عسكرية لبلاده شمالي العراق، فيما أكد أن تركيا عازمة على إنهاء الإرهاب وتوفير السلام للمنطقة.

ورافق أكار، رئيس الأركان العامة يشار جولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، والتقى وزير الدفاع التركي، قائد فرقة المشاة الـ 23 اللواء إدريس أجار تورك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy