الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:43 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حاربي كورونا بهذه الحيل السحرية لتعزيز المناعة

الثوم
الثوم

من المعروف لدى الجميع أن هناك أطعمة عديدة، تعمل على رفع جهازك المناعي، يجب إدخالها إلى نظامك الغذائي.

وبالتالي نستعرض معكم وفقا الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أبرز الأطعمة التي تساعد في تعزيز المناعة .


= الثوم.. به 19 من مضادات الأكسدة التى تقى الأنسجة من التدمير بفعل الشوارد الحرة و تحافظ على سلامة الأوعية الدموية و تقلل من إحتمالات حدوث الجلطات داخلها

ويحتوى الثوم الطازج على مادة الأليسين الذى يعمل كمضاد حيوى طبيعى ، إضافة لكونه مضاد للفطريات و مضاد للفيروسات و طارد للبلغم و مانع للتجلط و يقى من السرطانات.

= الجزر.. فيه العديد من الفوائد، فهو يحتوي على فيتامين أ بنسبة تتراوح من 800 إلى 16705 وحدة في كل 100 جرام، وكلما كان الجزر أكثر احمرارا زادت مادة الكاروتين، كما أنه غني بفتامين ج، ك، ب، د، زيوت طيارة، وأملاح معدنية مثل الكبريت، الفوسفور، الكلور، الكالسيوم، والحديد، ونسبة عالية من النشويات، والمواد البروتينية، والأحماض الأمينية، كما يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم.

كما ان الجزر يمكن اعتباره صيدلية متنقلة فهو يعالج العديد من الأمراض مثل:

1. قصر النظر
2. مرض العشى الليلي
3. نزلات البرد
4. قرحة المعدة
5. يعالج الإسهال
6. النقرس
7. أمراض الكلى
8. البهاق
9. الحساسية
10. حب الشباب
تعزيز المناعة للوقاية من الكورونا

وهناك بعض القواعد الغذائية لمحاربة ارتفاع فيروس كورونا وهي كالتالي:

= ينبغى اتباع نظام غذائي متوازن مع تناول كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات والبقول ، مما يقل من خطر الإصابة بأمراض الرئة ، وخاصة الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

= قلل من تناول الملح

= تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة ،يمكن أن يقاوم الضرر الذي يلحق بالجسم بسبب الإجهاد التأكسدي ، حيث تعمل مضادات الأكسدة بشكل فعال على التخلص من الشوارد الحرة وبالتالي منعها من التسبب في تدمير الأنسجة.

= تناول طعام منخفض القيمة الغذائية يضعف الجهاز المناعي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.