رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 5 مارس 2024 03:08 صـ 24 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار
حكايات علا غانم وطليقها.. غرمته المحكمة 20 الف جنيه وصورها بشكل غير لائق.. اتهمها بتعاطي المخدرات وضربها وطردها بملابس النوم شاهد بالفيديو والصور .. الداخلية توزع أغذية مجانا قبل شهر رمضان برعاية رئيس الجمهورية أرسنال يكتسح شيفيلد يونايتد بسداسية نظيفة ويشعل صراع الدوري الإنجليزي ضبط 585 قضية ضرائب.. تعرف على أبرز جهود الأمن الاقتصادي خلال 24 ساعة إنتر ميلان يقهر جنوي 2-1 ويعزز موقعه في صدارة الدوري الإيطالي ضربة قاصمة لتجار الموت .. ضبط 89 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية الخدمات| تعرف على حقيقة زيادة الدعم على البطاقات التموينية بمبلغ 100 جنيه بعد 60 دقيقة.. إنتر ميلان يتقدم على جنوى 2-1 بالدوري الإيطالي فرصة العمر.. سجل ورقك الآن للتقديم في وظائف بنك مصر 2024 أرسنال يكتسح شيفيلد يونايتد بخماسية نظيفة في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي إنتر ميلان يتقدم على جنوى بهدفين نظيفين في الشوط الأول بالدوري الإيطالي انفراد .. صفقة الـ «تريليون دولار » فى طريقها لمصر

عاجل.. البابا تواضروس يوجه بإغلاق ”كنائس ” بعد تفشي كورونا

البابا
البابا

كشفت مصادر أن البابا تواضروس بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أعطى أوامر بغلق كنائس شبرا بعدما تلقي تقارير رسمية تكشف عن تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين الكهنة والأقباط في تلك المنطقة خلال الأيام الماضية بصورة كبيرة، ما دفعه إلى غلق الكنائس وتعليق كافة الخدمات الكنسية اعتبارا من غدا الإثنين وحتى نهاية مايو الجاري.

وتسببت موجة الاصابات الكبيرة بفيروس كورونا، خاصة بين الكهنة، إلى اتخاذ الأنبا أنجيلوس، الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية للأقباط الأرثوذكس، قرارا بإيقاف كل الخدمات والقداسات واغلاق كنائس شبرا الشمالية حتى نهاية مايو الجاري.

وقال الأنبا أنجيلوس في بيان له: «نظرا لتطور الأمور من جهة إصابات الكهنة على مستوى كنائس شبرا الشمالية وأصبح الكهنة بين مصابين ومخالطين وازدياد الحالات بصورة حادة بين أفراد شعب الكنائس فقد تقرر إيقاف كل الخدمات والقداسات على مستوى كنائس شبرا الشمالية اعتبارا من غدا الإثنين الموافق العاشر من الشهر الجاري حتى نهاية الشهر واقتصار الإفتقاد على الإتصال التليفوني ووسائل التواصل الإجتماعي».

كما اتخذت عدد من كنائس إيبارشية شبرا الجنوبية للأقباط الأرثوذكس، ذات القرار منها: «كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمنطقة طوسون، وكنيسة الملاك ميخائيل والأنبا شنودة بمنطقة عياد بك لشبرا، كنيسة الشهيد مار مينا بشبرا، وكنيسة الأنبا أنطونيوس بشبرا».

وقالت كنيسة مارمينا بمنطقة شبرا، في بيان لها: إن القرار جاء «نظرا لزيادة حالات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الفترة السابقة، وحرصًا منا علي سلامة الجميع، سنضطر آسفين لوقف جميع قداسات الشعب».

وكان المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أعلن في بيان رسمي، وفاة القس جرجس أبو اليمين، كاهن كنيسة الشهيد مار جرجس بأبي الفرج، التابعة لقطاع كنائس شبرا الجنوبية، عن عمر قارب 54 عامًا، وبعد خدمة كهنوتية دامت لحوالي 15 سنة

موضوعات متعلقة