الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:09 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الكركم.. الحل السحري لإنقاص الوزن وسرعة الحرق

الكركم
الكركم

جميعنا نعلم جيدًا أن الكركم يحتوي على مادة الكركمين، وهي مادة ذات خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، واستخدمت معظم الدراسات مستخلصات الكركم التي تم توحيدها لتشمل كميات كبيرة من الكركمين.

وبالتالي نستعرض معكم وفقًا لما قدمته الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الفوائد الصحية لتناول الكركم لإنقاص الوزن:

= يساعد على تحفيز المرارة لزيادة تدفق وافراز العصارة الصفراء في الجسم والتي لها الدور الاكبر في هضم الدهون وأيضها. وهذا يحسن من عملية الهضم ويقلل من أعراض الانتفاخ والغاز.
= يمنح الشعور بالشبع عند شرب كوب من مشروب الكركم قبل تناول وجبات الطعام اليومية، ممّا يجعلك تتناول كميّة أقلّ من الطعام.
= يحلّ مشكلة اضطرابات الجهاز الهضميّ كسوء الهضم، كما أنّه يعالج بعض مشاكل أمراض القولون التي تسبب انتفاخ البطن، وظهور الكرش.
= يطرد السموم من الجسم فهو مضاد للأكسدة، فهو يساهم في إعطاء الجسم الصحة ويساهم في إنقاص الوزن منه.

= يفتّت الدهون المتراكمة في منطقة البطن، فيقضي على الوزن الزائد في الجسم عند شرب كوب واحد منه.
= يحافظ على ثبات وزن الجسم، حيث يمنع نموّ الأنسجة الدهنيّة فيه والتي تساهم في زيادته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.