الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:05 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. حصيلة مرعبة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي إلى 212 شهيداً.

وقالت مصادر طبية إن من بين الشهداء 61 طفلاً و36 سيدة و16 مسنا، بالإضافة الى إصابة 1400 مواطن بجراح مختلفة منهم 400 طفل و270 سيدة، ضمنهم 50 إصابة شديدة الخطورة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

في سياق آخر، نفت وزارة الصحة الفلسطينية معلومات كاذبة أطلقها منسق شؤون الاحتلال كميل أبو ركن، عن تعرض مستشفى عزون لقصف من قطاع غزة.

وذكرت في بيان أن الاحتلال الإسرائيلي سعى لتضليل الرأي العام العالمي من خلال نشر أخبار كاذبة باللغة الإنجليزية مرفقة بصور ليست لمستشفى عزون، حيث روجت صفحة "المنسق" الموثقة على فيسبوك وحسابه على تويتر لهذا الخبر.

من جانبه، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، باستمرار العملية العسكرية في قطاع غزة، وذلك عقب اجتماع مع مسؤولي الأمن في إسرائيل.

وقال مكتب نتنياهو في بيان إنه عقد جلسة لتقييم الأوضاع وللمصادقة على خطط عملياتية حضرها كل من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس هيئة الأمن القومي.

وأكد نتنياهو أنه أمر بمواصلة ضرب الأهداف في قطاع غزة، مشيرًا إلى مواصلة ضرب المنظومة التحت أرضية لحركة حماس وأهداف أخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.