رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 28 فبراير 2024 03:41 صـ 18 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

خدمة جديدة لدفع فواتير الكهرباء واستقبال الشكاوي.. تعرف عليها

فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، منذ ما يقرب من عام عن إطلاق منصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء"، والذي أعلن عنه في الأول من يوليو الماضي ، لتقديم خدماتها للمواطنين بما يتواكب مع خطة الحكومة الرقمية، لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن المقرر أن تقدم منصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة 17 خدمة للكهرباء عن طريق الإنترنت، بدلا من التعامل المباشر مع الجمهور، خاصة وقد اتى انطلاقها متزامنا مع انتشار الموجة الأولى من فيروس كورونا الذي تطلب التباعد الاجتماعي.

وبالدخول على الرابط الخاص بـ منصة الكهرباء الإلكترونية الموحدة https://eservices.eehc.gov.eg تظهر 17 خانة من المفترض أن تقدم خدماتها، كالتقديم للعدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية والعدادات الذكية للمباني المرخصة، وتوصيل التيارات للمباني الاستثمارية والسكنية، وتوصيل تيار مؤقت، وطلب فحص عداد، وتركيب عداد بدل تالف، وتغيير اسم صاحب العداد، وغيرها.

وبعد ما يقرب من العام انضمت خدمتين جديدتين للعمل بجانب خدمة طلب تحويل حساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة الي تركيب عداد كودي، وهما حصول المشترك علي شهادة بيانات تفيد أنه متعاقد مع شركة توزيع الكهرباء التابع لها، والخدمة الأخرى هي خدمة الإبلاغ عن الأعطال والشكاوي.

موضوعات متعلقة