الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:11 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هنجاريا تفشل مشروع بيان أوروبي يطالب بوقف إطلاق النار في فلسطين

استطاعت هنغاريا، أمس الثلاثاء، إفشال بيان مشترك للاتحاد الأوروبي يطالب بوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، بحسب موقع "I24NEWS" العبري.

وبعد أن أيدت الاتفاق 26 دولة من أصل 27 دولة عضوة في الاتحاد، كانت هنغاريا الدولة الوحيدة التي عارضت تأييد البيان خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الذين عقدوا اجتماعا خاصا حول الحملة العسكرية في غزة، متذرعة باعتباره "متحيزا" ضد إسرائيل، وفق موقع "I24NEWS".

وبحسب "I24NEWS"، هاجم وزير خارجية هنغاريا، بيتر زيجارتو، خلال الاجتماع، "النهج الأحادي الجانب لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ضد إسرائيل"، وقال:"يوجد لدي مشكلة عامة مع جميع البيانات الأوروبية ضد إسرائيل، هي بشكل عام أحاديات جدا، وهذه البيانات لن تساعد، خصوصا في هذه الظروف التي يتزايد بها التوتر".

وأشار الموقع إلى أنه بسبب عدم وجود اجماع على تأييد البيان المشترك، نشر مفوض الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بيانا من قبله حول التصعيد الحالي، طالب خلاله بوقف لإطلاق النار ووقف القتال، وقال: "إن مقتل الأطفال هو أمر غير مقبول".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة