الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:04 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف ..أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام. مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي بث مباشر الزمالك و نهضة بركان الآن في نهائي الكونفدرالية الإفريقية نداي وزيزو والجزيري يقودون الزمالك ضد نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. ننشر المواعيد الجديدة وجدول الزيادات بعد تصدرها التريند.. معلومات عن بطلة فيلم عندليب الدقي هبة نور الزمالك يصل استاد القاهرة لمواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية بشرة خير لأصحاب المعاشات قبل عيد الأضحى 2024

دعوة لكل القوى السياسية باليمن للمشاركة في الحوار الوطني

دعت قيادات يمنية في الجنوب الداعي للانفصال إلى إجراء حوار يشارك به جميع المكونات السياسية للوصول لحل للقضية الجنوبية، من خلال دعم أممي.
جاء ذلك في بيان صادر عن اجتماع ضم المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر وعدد من القيادات الجنوبية في دبي.
وبحسب بيان الاجتماع الذي عقد مساء أمس فإن "القضية الجنوبية لا يمكن أن تحل بشكل مناسب إلا في إطار سلمي وعبر الحوار، و شددوا على التمسك بهذا الخيار و رفض الانجرار نحو العنف
ودعا المشاركون لعقد "لقاءات مستقبلية بإشراك جميع المكونات السياسية والحراكية المؤمنة بالقضية الجنوبية من أجل الوصول إلى حلول عادلة".
وبحسب البيان فإن الاجتماع يأتي في إطار المشاورات الواسعة التي تجريها الأمم المتحدة مع كافة الأطراف في اليمن.
وشدد المشاركون على "أهمية القضية الجنوبية بالنسبة لاستقرار وأمن المنطقة"، وعبروا عن تطلعهم إلى "استمرار دور المبعوث الأممي إلى اليمن، ودعمه من أجل إيجاد حل عادل للقضية الجنوبية.
وقال جمال بن عمر في تصريحات صحفية إن "الجنوب في السابق عانى الكثير من المشاكل وعلى الجميع تحمل المسئولية للوصول إلى الحل".
وعن موقف الأمم المتحدة أضاف أنها "مع الحوار، ولا ندعو لأي خيار، اليمنيون يقررون مستقبلهم عبر الحوار و بعيدا عن العنف".
وشارك في اجتماع دبي شخصيات جنوبية يقيم بعضها خارج البلاد منذ سنوات، وفي مقدمتهم الرئيس الأسبق علي ناصر محمد ورئيس الحكومة الأسبق حيدر العطاس، ومستشار الرئيس السابق سالم صالح محمد، وأوفد الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض مندوبا اكتفى بتسليم بن عمر رسالة مكتوبة لم يعرف محتواها.
من جانبه قال مصدر في الحراك الجنوبي إن "عددا من قيادات الفصائل المنضوية في الحركة الجنوبية المتواجدين في اليمن لم يتمكنوا من المشاركة بسبب تأخر الإجراءات و عدم تسهيل حصولهم على تأشيرات دخول دولة الإمارات.
واتهم المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه جهات لم يحددها بـ"بممارسة الإقصاء تجاه ممثلي الحركة في الداخل"، مشيرا إلى أن ما يزيد عن عشرين من قيادات الحراك عادوا أدراجهم الجمعة بعد ما ظلوا عالقين بصنعاء لعدة ساعات في انتظار تأشيرات السفر.
وفي وقت سابق قال مصدر إعلامي مقرب لفصائل الحراك الجنوبي إن "مكتب جمال بن عمر أبلغهم أن اللقاء سينعقد بمشاركة الأشخاص الذين وصلوا دبي من دول مختلفة، وأنه يتعذر إشراك عدد أكبر".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.