الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 17 أبريل 2024 05:13 صـ 8 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الفلسطيني يُطالب بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة

أبو مازن
أبو مازن

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، على ضرورة العمل على وقف اعتداءات المستوطنين المدعومين من قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، ومحاولات الاستيلاء على بيوت المواطنين في حي الشيخ جراح، والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن ذلك جاء خلال لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس.

وأكد الرئيس الفلسطيني - خلال اللقاء - ضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والقدس والضفة، والتي تسببت في كوارث ودمار تتحمل مسؤوليتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مقدرين عاليا الجهود الدولية المبذولة في هذا الاتجاه.

وأشار إلى ضرورة تحرك ألمانيا والاتحاد الأوروبي وجميع الأطراف المعنية لوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان، والعمل السياسي من أجل إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية.

بدوره، أكد وزير الخارجية الألماني موقف بلاده الداعي لوقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة، مشددا على أن ألمانيا ستواصل جهودها تحقيق السلام وفق مقررات الاتحاد الأوروبي والقانون الدولي.

وحضر اللقاء، نائب رئيس الوزراء الفلسطيني نبيل أبو ردينه، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الفلسطيني الدبلوماسي مجدي الخالدي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.