الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:49 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البيت الأبيض يُعلق على جهود مصر لوقف إطلاق النار بغزة

بايدن
بايدن

قال البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن لديه ضمانات من الأطراف المعنية بالالتزام بوقف إطلاق النار في غزة.

وأضافت جين بساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض في مؤتمر صحفي: "ليس لدينا أي خطة لإجراء أي تغيير على المساعدة الأمنية إلى إسرائيل".

وأكدت المسئولة الأمريكية، أن الانخراط مع مصر كان جزءا محوريا في جهود وقف إطلاق النار بغزة.

وتابعت: "نحتاج للمضي قدما على جبهتين هما دعم أمن إسرائيل وإعادة إعمار غزة من خلال جهود الأمم المتحدة".

وأوضحت متحدثة البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يسعى منذ البداية إلى إنهاء الحرب في أسرع وقت وألا تطول كما حدث في 2014.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حيّز التنفيذ، في تمام الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة، بعد وساطة مصرية ناجحة، وذلك بعد نحو 11 يوماً من بدء العدوان على القطاع.

وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل وفدان أمنيان مصريان المناطق الفلسطينية وإسرائيل لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وطالب الوفدان المصريان بقطاع غزة وإسرائيل من الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي أهمية الالتزام بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار، كما بدأ الوفد المصرى بقطاع غزة مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.