الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 15 يونيو 2024 08:31 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

لا يمسه إلا طاهر.. ماذا تفعل الحائض إذا مسكت المصحف؟

ورد إلى دار الإفتاء المصرية سؤالا تقول صاحبته: "ما كفارة مسك المصحف لمن كانت حائضا؟".

وأجاب الدكتور عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عن السؤال قائلا: إن جمهور العلماء يرون أنه لا يمس المصحف إلا طاهرا.

وأضاف عويضة عثمان خلال البث المباشر لدار الإفتاء المصرية، أن بعض المالكية أجازوا للمرأة أن تمسك المصحف وهي حائض إذا كان لضرورة، كأن كانت معلمة تقرأ نصا قرآنيا في الفصل، أو كانت طالبة.
وأشار أمين الفتوى إلى أنه إذا لم يوجد سبب ضروري لديها ومسكت المصحف وهى حائض نقول لها لا تفعلي ذلك، لأن الجمهور على منع مسك الحائض للمصحف.

وأكد أمين الفتوى أنه لا توجد كفارة لمسك المرأة المصحف وهى حائض، فالكفارة هي الاستغفار فقط، والصدقة إن استطاعت، وإن كان الاستغفار كافيا ولكن التقرب إلى الله ببعض الصدقات عندما يرتكب الإنسان أمرا نهى عنه جمهور العلماء يكون أفضل إن شاء الله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy