×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 يونيو 2021 12:57 مـ 8 ذو القعدة 1442هـ
الأخبار

خطير ..كائنات فضائية مرعبة .. والأطباق الطائرة المجهولة مبعث قلق للأمن القومى الأمريكى

الموجز

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن ظاهرة الأطباق الطائرة المجهولة تحولت فى الولايات المتحدة فى الآونة الأخيرة من مزحة إلى مبعث قلق للأمن القومى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الصيف الماضى، أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية بيانا عن تأسيس فريق عمل خاص بالاطباق الطائرة المجهولة، سيكون مهمته رصد وتحليل وتصنيف الأطباق التى يمكن أن تشكل تهديدا للامن القومى للولايات المتحدة، وفقا للبنتاجون.

جانب من التقريرجانب من التقرير

وبعد عدة أشهر، وكجزء من حزمة الإنفاق والإغاثة من وباء كورونا للرئيس السابق دونالد ترامب، أدرجت لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ بقيادة السيناتور الديمقراطى مارك وارنر، بندا يدعو مدير الاستخبارات الوطنية للمساعدة فى إعداد تقرير غير سرى حول كل ما تعرفه الوكالات الحكومية بشأن الأطباء الطائرة المجهولة، بما فى ذلك العشرات من المشاهدات غير العادية التى أبلغ عنها الطيارون العسكريون.

وفى هذا الوقت، كان مسئولو الحكومة السابقون يقولون بعض الأشياء الهامة، ففى أواخر العام الماضى، قال جون برينان مدير السى أى إيه السابق إنه من الغطرسة والغرور بالنسبة لا أن نعتقد أنه لا يوجد أى شكل من أشكال الحياة فى مناطق أخرى فى أى مكان فى الكون بأسره".

وفى الشهر الماضى، قال مدير سابق للسى أى إيه أيضا، جيمس ولسى، فى مقابلة مع موقع بلاك فولت الذى يجمع مشاهد غير طبيعية، أنه لم يعد متشككا مثل ما كان قبل عدة سنوات، لكن شيئا ما يحدث مثيرا للدهشة لسلسة من الطائرات الذكية والطيارين ذوى الخبرة.

وكان كلا المديرين السابقين للسى أى إيه يشيرون إلى مقاطع فيديو لطيارى القوات الجوية والبحرية والتى ظهرت على السطح، وتظهر عناصر لا يمكن تفسيرها على رادار السفر وبسرعات غير معتادة وتقوم بمناورات جوية تتحدى المنطق مقارنة حتى بالقدرات المعروفة للطائرات العسكرية الأكثر تقدما، وفى أحد مقاطع الفيديو يظهر طيار يقول انظر إلى هذا الشئ إنه يلف، ويهتف طيار آخر: يا إلهى.

الأطباق الطائرة ـ المجهولة ـ للأمن القومى الأمريكى

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:57 مـ
8 ذو القعدة 1442 هـ 18 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:58
العشاء 20:32
link link link
EFG hermes
EFG hermes