×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 09:38 مـ 15 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. بيان ناري من إثيوبيا بعد العقوبات الأمريكية ضدها

آبي أحمد
آبي أحمد

أصدرت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الاثنين بياناً هاجمت فيه الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية العقوبات الأخيرة التي وقعتها واشنطن على أديس أبابا، فضلا عن الموقف الأمريكي في أزمة سد النهضة.

واتهم البيان الإثيوبي الولايات المتحدة بالتدخل في شئونها بعد أن أعلنت واشنطن فرض قيود على المساعدات الاقتصادية والأمنية لها بسبب أنباء عن انتهاكات حقوق الإنسان أثناء الصراع في منطقة تيجراي الواقعة في شمال البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الإثيوبية إنه إذا استمرت القيود الأمريكية “فستضطر أديس أبابا إلى إعادة تقييم العلاقات مع الولايات المتحدة، وهو ما يمكن أن يكون له تبعات تتجاوز علاقاتنا الثنائية”.

وأضاف بيان الخارجية الإثيوبية “محاولة الإدارة الأمريكية التدخل في شؤونها الداخلية (إثيوبيا) ليست غير لائقة فحسب بل غير مقبولة بالمرة”.

وتابع البيان:“ما هو أكثر إثارة للحزن هو اتجاه الإدارة الأمريكية إلى وضع الحكومة الإثيوبية على قدم المساواة مع الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي التي تم إعلانها منظمة إرهابية منذ أسبوعين”.

وكانت الولايات المتحدة وقعت عقوبات على إثيوبيا بسبب انتهاكات الجيش في حربه أمام تيجراي، وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن القيود تهدف إلى دفع الأطراف الضالعة في الصراع الذي اندلع في نوفمبر لتسويته.

وقال بلينكن إن الولايات المتحدة ستستمر في تقديم المساعدات الإنسانية وأنواع أخرى معينة من المساعدات لإثيوبيا وستستمر في فرض قيود واسعة قائمة بالفعل على المساعدات المقدمة لإريتريا.

وزارة الخارجية الإثيوبية الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات واشنطن أديس أبابا الموقف الأمريكي أزمة سد النهضة تيجراي

مواقيت الصلاة

الأحد 09:38 مـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes