الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:11 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة الدواء: جميع لقاحات كورونا في مصر آمنة وذات جودة

أكد الدكتور محمود يس، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي مرت بها مصر جراء جائحة كورونا فقد تم اللجوء إلى إجراءات استثنائية متمثلة في منح الشركات المنتجة للقاح رخصة الاستخدام الطارئ.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية أن رخصة الاستخدام الطارئ مؤقتة ولها إجراءات محددة يتم من خلالها تقييم الملفات بصورة تفصيلية وعمل اختبارات معملية على عينة اللقاحات وبعد حصول الشركة على رخصة الاستخدام الطارئ يحق لها إدخال شحنات من اللقاح داخل مصر.

وأشار إلى أنه لا يتم الاكتفاء بحصول اللقاحات على رخصة الاستخدام الطارئ من الدول المرجعية المعتمدة فقط حيث أن الإجراءات التي تقوم بها هيئة الدواء هدفها التأكد من جودة ومأمونية اللقاحات قبل دخولها مصر.

وبعث في ختام حديثه برسالة طمأنة للمواطن المصري مؤكدا أن جميع اللقاحات التي حصلت على رخصة الاستخدام الطارئ في مصرآمنة وذات جودة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة