×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 07:15 مـ 21 صفر 1443هـ
محمد حماقى يكشف عن موعد طرح أغنيته الجديدة ” ليلة العمر”هنا الزاهد تدعم دنيا سمير غانم بعد بكائها أثناء تكريم والديهابالصور .. حملة أمنية بأسيوط لضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصةصناع فيلم ”زومبى على جنبى” فى ورطة بعد إصابة بطل العمل بفيروس كورونا.. إليك التفاصيلعمر كمال يروج لأغنيته الجديدة ”ضيعنا”بالصور .. وزير التعليم العالي يشارك في اجتماع العلم المفتوح باليونسكو فى الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدةتعيين عميدين جديدين لكليتي العلوم والهندسة والعلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .. تعرف عليهماقصة ارتدائها الحجاب و”الضائعة” سبب انطلاقتها.. محطات مهمة فى حياة شادية عبد الحميدبالصور .. شاهد إستعدادت الجامعة الألمانية بالقاهرة لبدء العام الدراسي الجديدتطورات الحالة الصحية لـ أحمد التهامى بعد خضوعه لعملية جراحيةتوفيق عبد الحميد بصحبة كلابه عبر ”فيس بوك”خطير .. 600 ألف فدان إجمالى التعديات على الأراضي خلال 40 عاما
بيزنس وبورصة

7 خطوات لإعادة تشغيل البطاقة التموينية المتوقفة .. تعرف عليها

وزير التموين
وزير التموين

الكثير ممن تم إيقاف بطاقاتهم التموينية عن صرف الدعم السلعي، والذي يصرف بقيمة 50 جنيها للفرد شهريا، يتساءل عن خطوات استرجاع هذا الدعم مجددا، وإعادة تفعيل البطاقة التموينية وإدراجها على قائمة الصرف.


ويرجع إيقاف هذه البطاقات إلى عملية تنقية البطاقات التموينية التي تمت على مراحل وفقا لمعايير لجنة العدالة الاجتماعية لحذف الأغنياء والقادرين من المنظومة والإبقاء على المستحقين فقط .


ولمن لا تنطبق عليهم معايير الحذف ويتساءل عن كيفية التظلم إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية مجددا لاسترجاع حصته التموينية، نقدم لكم الخطوات التي يجب اتباعها لاسترجاع الدعم .


ويشترط لقبول التظلم وجود المستندات التي تثبت حق صاحب البطاقة في الدعم، وتنفي سبب الاستبعاد، ثم إتباع الخطوات التالية:-


1- التقدم إلى مكتب التموين والتجارة الداخلية التابع لها البطاقة التموينية بطلب إعادة فتح التظلم، مرفق بالطلب صورة بطاقة التموين، صورة بطاقة الرقم القومي،صورة من جواب الكهرباء ،او المرور ،أو شركة المحمول ، او الادارة التعليمية وفقا لسبب الاستبعاد.

2- يقوم مكتب التموين بارسال التظلم الى مديرية التموين التابع لها ، والتي تقوم بمراجعة التظلم . وتدقيق البيانات والتأكد من المستندات المقدمه من المواطن .


3- في حال تأكد مديرية التموين من صحة المستندات المقدمه من المواطن ،تقوم بإعداد التماس إلى وزير التموين بشأن تظلم صاحب البطاقة.


4- بعد موافقة الوزير على الالتماس يتم تحويل الموضوع الى إدارة البطاقات بالديوان العام لوزارة التموين .


5- يتم إعادة بحث التظلم وفي حالة صحة البيانات المقدمة يتم الموافقة على استرجاع دعم السلع للبطاقة .


6- تقوم وزارة التموين بمخاطبة معلومات الإنتاج الحربي لعودة البطاقة على قوائم الصرف.


7- يتم إبلاغ شركة تكنولوجيا المعلومات لإعادة ادراج البطاقة ضمن قوائم الصرف السلع.

وزير التموين وزارة التموين بطاقة التموينية المتوقفة اعادة تشغيل

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:15 مـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes