الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أصابها بجلطة.. وفاة مذيعة شهيرة بعد تلقيها لقاح استرازينكا

استرازينكا
استرازينكا

|

كشفت تقارير إنجليزية أن هناك حالة من الغضب في بريطانيا بعد وفاة مذيعة شهيرة إثر تلقيها لقاح استرازينكا لعلاج كورونا.

وتوفيت ليزا شو، مقدمة البرامج الإذاعية في هيئة الإذاعة البريطانية BBC، بعد إصابتها بجلطات دموية إثر تلقيحها بلقاح «أسترازينيكا» المضاد لفيروس كورونا، بحسب ما أعلنت عائلتها.

ونقلت صحفية الجارديان عن عائلتها في بيان قالت فيه إن المذيعة البالغة 44 عاما والتي عملت في راديو BBC منذ عام 2015، اصيبت بصداع حاد بعد أسبوع من تلقيها لقاح «أسترازينيكا» وشعرت بالتعب والمرض الشديد بعد أيام قليلة، مشيرة إلى أن ليزا شو توفيت في مستشفى «رويال فيكتوريا» في نيوكاسل الأسبوع الماضي، بعد أن تلقت العلاج في العناية المركزة إثر إصابتها بجلطات دموية ونزيف.

وكانت هيئة سلامة الأدوية في بريطانيا أعلنت الشهر الحالي أنه سيتم إعطاء معظم البالغين الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما بديلا عن لقاح «أسترازينيكا» نظرا لارتباطه بجلطات دموية نادرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.