الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 11:48 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إسرائيل ترتكب جريمة بشعة بحي الشيخ جراح

المسجد الأقصي
المسجد الأقصي

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت 29 مايو، وقفة تضامنية سلمية مع أهالي حي الشيخ جراح المهددة منازلهم بالاستيلاء عليها لصالح الجمعيات الاستيطانية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقال شهود عيان، إن "قوات كبيرة من شرطة الاحتلال هاجمت المشاركين في الوقفة التضامنية واعتدت عليهم بالضرب وأطلقت باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع، وأبعدتهم بقوة السلاح من مدخل الحي المغلق بالمكعبات الإسمنتية منذ أكثر من أسبوعين.

وأضافوا أن قوات الاحتلال هاجمت الصحفيين، واعتدت على عدد منهم بالضرب، ومنعتهم من القيام بواجبهم بتغطية الأحداث الجارية هناك.

ويعتبر حي الشيخ جراح من أكثر مناطق التصعيد الأخير بين الفلسطينيين والإسرائيليين في القدس، بعدما رغبت إسرائيل في التهجير القسري لسكان الحي من العرب لصالح المستوطنين الإسرائيليين.

وأجلّت محكمة إسرائيلية، في 9 مايو، البت في قضية إخلاء منازل أهالي حي الشيخ جراح، في القدس المحتلة.

وقام أهالي حي الشيخ جراح بالاعتصام فترات طويلة على مدار الأسابيع القليلة الماضية، احتجاجًا على خطوة التطهير العرقي، وتهجيرهم من منازلهم لصالح المستوطنين الإسرائيليين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.