الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:45 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا استدعت إسرائيل السفير الفلبيني؟

نتنياهو
نتنياهو

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية السفير الفلبيني؛ للاحتجاج على دعم بلاده لإجراء تحقيق في تصرفات إسرائيل في قطاع غزة خلال الأعمال العدائية الأخيرة.

وصوت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يوم الخميس 24-9 ، وامتناع 14 دولة عن التصويت ، لـ'التحقيق في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، بما فيها القدس الشرقية ، وفي إسرائيل في جميع الانتهاكات المزعومة للقانون الإنساني الدولي وجميع الانتهاكات والتجاوزات المزعومة لحقوق الإنسان الدولية حتى 13 أبريل 2021".

تم استدعاء سفير الفلبين في إسرائيل ، ماكايروج س. ألبرتو ، لمناقشة توضيح في وزارة الخارجية بعد تصويت الفلبين في مجلس حقوق الإنسان لصالح تشكيل لجنة تحقيق ضد إسرائيل بشأن الأحداث، وفقا لما ذكرته الوزارة الإسرائيلية في بيان لها.

وأدانت إسرائيل قرار الفلبين ووصفته بأنه "مكافأة على الإرهاب" وشددت على أنه غير مقبول.

واستنكرت الوزارة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة باعتباره مؤسسة متحيزة و'مناهضة لإسرائيل 'يُزعم أنها تتجاهل الجرائم التي ارتكبتها حركة حماس المتمركزة في غزة ، بما في ذلك حوالي 4500 صاروخ تم إطلاقها على إسرائيل خلال الصراع الذي استمر 11 يومًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.