الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مقتل 10 مدنيين في تفجيرين بكابول

أعلن مسئول أمني أن عشرة مدنيين على الأقل قتلوا في تفجيرين بالجزء الغربي من العاصمة الأفغانية كابول.

وقال المتحدث باسم شرطة كابول، فردوس فارامارز، مساء الثلاثاء، إن 12 شخصا آخرين أصيبوا في التفجيرين المنفصلين، اللذين استهدفا حافلتين صغيرتين.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الانفجارين.

غير أن حركة طالبان وتنظيم "داعش" ينفذان بانتظام تفجيرات في أفغانستان، التي تواجه فترة من عدم اليقين وانعدام الأمن بشكل كبير مع انسحاب القوات الدولية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن القوات الأمريكية ستنسحب بحلول 11 سبتمبر 2021، مما ينهي عملية عسكرية، بدأت قبل حوالي 20 عاما في أعقاب الهجمات الإرهابية في نيويورك وواشنطن.

ووافق حلف شمال الأطلسي(ناتو) على أن يحذو حذو أمريكا ويسحب قواته التي نشرتها الدول الأعضاء في الحلف.

ومنذ أن بدأت عملية الانسحاب بشكل رسمي في الأول من مايو الماضي، كثفت طالبان هجماتها على عواصم إقليمية ومناطق وقواعد ونقاط تفتيش. ونزح عشرات الآلاف من الأفغان في الأسابيع القليلة الماضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.