×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 27 سبتمبر 2021 04:00 مـ 20 صفر 1443هـ
عرب وعالم

نهاية السفاح نتنياهو.. لابيد يبلغ رئيس إسرائيل رسميًا بتشكيل الحكومة

نتنياهو
نتنياهو

أبلغ زعيم المعارضة ورئيس حزب "يش عتيد"، يائير لابيد، رئيس الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الأربعاء، بنجاحه في جمع الائتلاف لتشكيل حكومة التغيير للإطاحة بحكومة بنيامين نتنياهو.

وبحسب "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، قال الحزب في إعلان عن إبلاغ رئيس إسرائيل رؤوفين ريلفين:"بعد عمل مكثف لصالح جميع مواطني إسرائيل، وأزمة سياسية استمرت عامين، أبلغ رئيس حزب يش عتيد، يائير لابيد، الرئيس ريفلين أنه نجح في تشكيل حكومة".

وأضاف البيان:"وفقًا للبند 13 (ب) من القانون الأساسي: الحكومة - يشرفني أن أبلغكم أنني نجحت في تشكيل الحكومة. ستكون الحكومة حكومة بديلة وفقًا للبند 13 (أ) من القانون الأساسي: الحكومة، وسيشغل عضو الكنيست نفتالي بينيت منصب رئيس الوزراء أولاً".

وفقًا للقناة 12، سيحاول لابيد الحصول على موافقة الحكومة بحلول الأسبوع المقبل، بينما من المتوقع أن يحاول رئيس الكنيست الحالي لليكود ياريف ليفين تأجيل الأمر إلى الأسبوع التالي.

يُنظر إلى كل يوم على أنه أمر بالغ الأهمية حيث يواجه أعضاء الكنيست عن حزب "يمينا" ضغوطًا شديدة على اليمين في معارضة التحالف.

وبعث لابيد وثيقة الحكومة التي تم التوقيع عليها الآن من قبل جميع الأحزاب الثمانية المشاركة: يش عتيد، أزرق أبيض، إسرائيل بيتينا، يمينا، نيو هوب، حزب العمل، ميرتس - وهذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها حزب عربي رسميًا. شارك في تشكيل حكومة محتملة - راعم (القائمة العربية الموحدة).

زعيم المعارضة ورئيس حزب يش عتيد يائير لابيد رئيس الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين بنيامين نتنياهو إسرائيل

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:00 مـ
20 صفر 1443 هـ 27 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:19
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:12
المغرب 17:46
العشاء 19:03
EFG hermes
EFG hermes