الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:16 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نهاية السفاح نتنياهو.. لابيد يبلغ رئيس إسرائيل رسميًا بتشكيل الحكومة

نتنياهو
نتنياهو

أبلغ زعيم المعارضة ورئيس حزب "يش عتيد"، يائير لابيد، رئيس الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الأربعاء، بنجاحه في جمع الائتلاف لتشكيل حكومة التغيير للإطاحة بحكومة بنيامين نتنياهو.

وبحسب "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، قال الحزب في إعلان عن إبلاغ رئيس إسرائيل رؤوفين ريلفين:"بعد عمل مكثف لصالح جميع مواطني إسرائيل، وأزمة سياسية استمرت عامين، أبلغ رئيس حزب يش عتيد، يائير لابيد، الرئيس ريفلين أنه نجح في تشكيل حكومة".

وأضاف البيان:"وفقًا للبند 13 (ب) من القانون الأساسي: الحكومة - يشرفني أن أبلغكم أنني نجحت في تشكيل الحكومة. ستكون الحكومة حكومة بديلة وفقًا للبند 13 (أ) من القانون الأساسي: الحكومة، وسيشغل عضو الكنيست نفتالي بينيت منصب رئيس الوزراء أولاً".

وفقًا للقناة 12، سيحاول لابيد الحصول على موافقة الحكومة بحلول الأسبوع المقبل، بينما من المتوقع أن يحاول رئيس الكنيست الحالي لليكود ياريف ليفين تأجيل الأمر إلى الأسبوع التالي.

يُنظر إلى كل يوم على أنه أمر بالغ الأهمية حيث يواجه أعضاء الكنيست عن حزب "يمينا" ضغوطًا شديدة على اليمين في معارضة التحالف.

وبعث لابيد وثيقة الحكومة التي تم التوقيع عليها الآن من قبل جميع الأحزاب الثمانية المشاركة: يش عتيد، أزرق أبيض، إسرائيل بيتينا، يمينا، نيو هوب، حزب العمل، ميرتس - وهذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها حزب عربي رسميًا. شارك في تشكيل حكومة محتملة - راعم (القائمة العربية الموحدة).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.