×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 04:33 مـ 6 جمادى أول 1444هـ
المنظمة الدولية للهجرة والنيابة العامة المصرية ينظمان منتدى مكافحة الجرائم المنظمة العابرة للحدودبالأسماء.. دعوة لتشكيل مجلس استشاري للكنيسةمحمد هنيدي أوشك علي الانتهاء من تصوير فيلم ”نبيل الجميل”حسين الجسمي يحيي حفل غنائي جديد في رأس السنة 2023.. اليك التفاصيل680 ألف مصري .. وزير القوى العاملة يبحث أوضاع العمالة بالإمارات”سامسونج” تطلق Space Cup أول بطولة افتراضية لكرة القدم على منصة الألعاب Robloxوزير التعليم العالي ورئيس جامعة عين شمس يتفقدان المدينة الطبية بالجامعةجامعة السويس تنظم المؤتمر العلمي لكلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلاميةوزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول التعاون بين معهد إعداد القادة واتحاد الجامعات العربيةاللجنة الوطنية لليونسكو تعلن عن فتح باب التقدم لجائزة الملك حمد بن عيسى آل خليفة 2022القابضة للتأمين وبنكي الأهلي ومصر يطلقون «مصر تكافلي حياة» برأسمال 150 مليون جنيهجامعة مصر للمعلوماتية تشارك في Cairo ICT.. و”بهجت”: نعزز الفكر الابتكاري في دعم التنمية
الأخبار

وزير التعليم العالى يبحث مع رئيس جامعة جون جارانج سبل تعزيز التعاون الثنائى

الموجز

التقى الدكتورخالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الخميس مع جوزيف مويم ماجاك سفير جمهورية جنوب السودان بالقاهرة والدكتور إبراهام ماتوك دهال رئيس جامعة جون جارانج بجنوب السودان والوفد المرافق لهما وذلك بمقرالوزارة بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

أكد الدكتور خالد عبدالغفارعلى عمق العلاقات بين مصر وجنوب السودان خاصة فى المجالات العلمية والتعليمية والبحثية مضيفًا أنه فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بأهمية تعزيزالتعاون الثنائي مع دولة جنوب السودان في جميع المجالات، فإن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا بدعم مجالات التعليم والبحث العلمي بجمهورية جنوب السودان وتقديم كافة سبل الدعم لتلك المجالات.

ولفت الوزير بحسب بيان صادرعن وزارة التعليم العالى إلى أن مصر تولي إفريقيا اهتمامًا كبيرًا خاصة دول حوض النيل مؤكدًا حرص الدولة المصرية على تعظيم ومضاعفة أوجه التعاون مع هذه الدول الشقيقة والسعى الدائم إلى دعم جهود التنمية والبناء بها موضحًا أن مصر حرصت على إرساء علاقات تعاون وثيق مع جنوب السودان منذ استقلالها عام 2011 وتقديم الدعم اللازم لها فى مجالات التعليم والصحة والمشروعات الخدمية والبنية التحتية وغيرها.

كما أكد الدكتور خالد عبدالغفارعلى حرص الوزارة على تذليل كافة العقبات أمام الطلاب السودانيين الدارسين بالجامعات المصرية، وتقديم التيسيرات اللازمة لهم.

وأشار الدكتور خالد عبدالغفار إلى البرنامج التنفيذى الموقع عام 2017 بين البلدين؛ بهدف مشاركة الأساتذة والباحثين المصريين فى عمليات التدريب بجامعات جنوب السودان، وإجراء البحوث التطبيقية المشتركة، وقيام المتخصصين فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا فى البلدين بتبادل الزيارات، بالإضافة إلى ما يتضمنه البرنامج من تقديم منح دراسية لطلاب جنوب السوادن.

ومن جانبه، أشاد سفير جنوب السودان بالدعم وحفاوة الاستقبال التي تلقاها الوفد منذ وصوله لأرض القاهرة، ودعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية لجامعة جون جارانج ووضع أولوية للدعم العلمي والبحثي بالجامعة.

وأشاد رئيس جامعة جون جارانج بالتقدم العلمي والتقني لجمهورية مصر العربية في ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمصر مؤكدًا على عمق العلاقات بين الجانبين الممتدة منذ زمن بعيد معربًا عن تطلعه لمزيد من الدعم في المستقبل للارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية في جنوب السودان.

بحث الجانبان أطر التعاون الثنائي بين مصر وجنوب السودان، ودعم جامعة جون جارانج من خلال التعاون المشترك والثنائي مع جامعة القاهرة، وتقديم منح للطلاب، ودورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس العاملين في جامعة جون جارانج؛ بهدف الارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية في الجامعة التى تعد أحد أهم الجامعات الحكومية في ولاية جونجلى بجنوب السودان.

وزير التعليم العالى رئيس جامعة جون جارانج التعاون الثنائى

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:33 مـ
6 جمادى أول 1444 هـ 29 نوفمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:31
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
www www www www www www www www www www shary shary shary anahwa alayaam bneconomy mahttmsr 2030 anbaaalyoumeg anbaaalyoumeg الميدان نيوز الديار خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar elzman خط أحمر 2030 الأموال محطة مصر almuraba almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web web خط أحمر الميدان نيوز web web web web web web web web web web web web web web web web web web
CIB
CIB