الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تنظيم القاعدة يعلن مسئوليته عن مقتل جنود سوريين

تبنى تنظيم القاعدة في العراق، الهجوم المسلح الذي استهدف الأسبوع الماضي سيارة للجيش العراقي كانت تنقل جنودا سوريين في الأنبار، ما أسفر عن مقتل جنود سوريين وعراقيين.
ونشر ما يسمى بـ"تنظيم دول العراق الإسلامية" بيانا على مواقع تعني بأخبار "الجهاديين" بينها "حنين"، أكد فيه أن الهجوم نفذته "المفارز العسكرية في صحراء ولاية الأنبار".
يشار إلى أن 48 جنديا سوريا و9 جنود عراقيين قتلوا في كمين في منطقة مناجم عكاشات القريبة من الرطبة، أثناء إعادة نقل الجنود السوريين إلى بلادهم التي فروا منها خلال اشتباكات مع معارضين عند منفذ اليعربية الحدودي.
وأثارت تلك الحادثة مخاوف من تصاعد التوتر على الحدود العراقية السورية في ظل مخاوف من أن تصيب تداعيات الحرب في سوريا العراق، لاسيما أن محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين تشهد منذ 3 أشهر احتجاجات مناهضة لرئيس الوزراء نوري المالكي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.