الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 يوليو 2024 04:27 مـ 10 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
مراسل «القاهرة الإخبارية»: هدوء حذر يخيّم على الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة منظمة الهجرة الدولية: نزوح أكثر من 20% من سكان السودان داخلياً وخارجياً البروفة الأخيرة قبل الأولمبياد.. موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد العراق والتشكيل المتوقع رئيس الوزراء يكشف أهم أهداف المجموعة الوزارية للتنمية البشرية خطوات استعادة طاقتك وتركيز خلال ساعات العمل من جديد حقيقة تطبيق نظام حضور الطلاب 3 أيام في الاسبوع خلال العام الدراسي القادم بعد احتفاله بعيد ميلاد نجلته.. معلومات عن أبناء أحمد سعد رقم الخط الساخن في بنك التعمير والإسكان 2024 ومواعيد العمل بعد إصابته بالعصب السابع.. مصير حفل محمد فؤاد في لبنان موعد استيفاء متطلبات الترقي للمعلمين والأخصائيين.. «إليك الشروط» حالة الطقس غدًا الأربعاء 17-7-2024.. موجة حارة شديدة تضرب البلاد وتستمر حتي الأحد صور مزعومة من امتحان الأحياء والمواد الأخرى لطلاب الثانوية العامة 2024 والإجابات بفلوس.. إيه الحكاية

نبأ عاجل.. إسرائيل تُعلن الحرب على إيران

نتنياهو
نتنياهو

وصلت المقاتلات الإسرائيلية من طراز F-35 إلى إيطاليا الأسبوع الماضي للمشاركة في مناورة جوية واسعة النطاق تستمر أسبوعين، والتي ستشمل أيضًا الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، إلى جانب الدولة المضيفة.

ولا تزال العلاقات الإسرائيلية الإيرانية متوترة، حيث حذر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أن تل أبيب قد تلجأ إلى إجراء أحادي الجانب لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي.

وقالت إيران بدورها مرارًا وتكرارًا إنها "لم تسع ولن تسعى أبدًا لامتلاك أسلحة نووية".

وبحسب "جيروزاليم بوست" العبرية، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، إن هذه هي أكبر وأبعد مناورة تشارك فيها طائرات إف -35 الإسرائيلية حتى الآن.

وقال مسئول في سلاح الجو الإسرائيلي للصحفيين: "هذا تدريب مهم لسلاح الجو لنقل طائرة إف -35 إلى أبعد من ذلك".

وأضاف: "هذا التدريب له قيمة كبيرة في قدرتنا على نشر F-35 في قواعد نائية ويسمح لنا بزيادة أداء السرب".

وقال ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي إن هذا التمرين يهدف جزئياً إلى إعداد الطيارين الإسرائيليين لاستخدام الطائرة المقاتلة ضد القوات الإيرانية، حسبما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

ونقلت الصحيفة عن الضابط الكبير قوله لأعضاء الصحافة بشرط عدم الكشف عن هويتهم "إيران هي محور تركيزنا".

بالإضافة إلى طائرات F-35 ، ترسل إسرائيل أيضًا طائرات F-16A / Bs و G550. ستنضم ست طائرات من طراز F-35 من إسرائيل إلى ما يقرب من 30 طائرة من هذه الفئة في التدريبات.

nawy