الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 17 أبريل 2024 04:34 صـ 8 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بايدن يُصدر أمرًا تنفيذيًا عاجلًا بشأن تيك توك

بايدن
بايدن

أعلن البيت الأبيض، اليوم "الأربعاء"، عن توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن، على قرار بإسقاط أوامر دونالد ترامب، الرئيس السابق، بحظر تطبيق "تيك توك" الصيني، ومراجعة مخاطره على الأمن القومي الأمريكي.

وفي مايو الماضي، منح الاتحاد الأوروبي، تطبيق مقاطع الفيديو الشهير تيك توك TikTok، مهلة 30 يوما، من أجل الرد على مزاعم بأنه فشل في حماية الأطفال من الإعلانات العدوانية على منصته.

وبحسب ما ذكره موقع "dw"، قالت المفوضية الأوروبية إن تطبيق مشاركة الفيديو المملوك للصين أمامه شهر واحد للرد على الشكاوى التي أثارتها سلطات المستهلك الأوروبية، بشأن ممارساتها التجارية، قائلة إن "التسويق الخفي، وتقنيات الإعلان الصارمة التي تستهدف الأطفال، وبعض الشروط التعاقدية في سياسات TikTok" تثير قلقًا محددًا".

وأضافت أن بعض المصطلحات الواردة في "شروط خدمة" تطبيق تيك توك تضم سياسات يمكن اعتبارها "مضللة ومربكة"، مشيرة إلى تزايد المخاوف بعد اكتشاف استراتيجيات تسويق وإعلانات مخفية تستهدف الأطفال مما يشكل خطرا كبيرا.

من جانبه، قال مفوض شؤون العدل بالاتحاد الأوروبي، ديدييه رايندرز: "إن جائحة الفيروس التاجي ساعدت على زيادة سرعة الرقمنة، مما أتاح فرصًا جديدة بالإضافة إلى مخاطر جديدة، لا سيما للمستهلكين المعرضين للخطر".

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يحظر استهداف الأطفال والقصر بإعلانات مقنعة مثل لافتات في مقاطع الفيديو، ويجب أن يلزم الحوار الذي نطلقه اليوم تيك توك والامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي لحماية المستهلكين.

وقدمت مجموعة المستهلكين الأوروبية شكوى إلى الاتحاد الأوروبي وشبكة سلطات حماية المستهلك ضد تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة "تيك توك"، حيث زعمت في شكواها أن التطبيق الصيني انتهك شروط الخدمة الخاصة بها، وفشلت في حماية الأطفال والمراهقين من الإعلانات المخفية و المحتوى الضار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.