×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 27 مايو 2022 08:42 مـ 26 شوال 1443هـ
نجوم الفن

بعد تصدره الترند.. أرملة سعيد صالح تكشف أسباب تخليها عن الحجاب وعودتها للتمثيل بعد وفاته

سعيد وزوجته
سعيد وزوجته

تصدر اسم الفنان الراحل سعيد صالح الترند بعد ظهور ارملته الفنانة شيماء فرغلي، وكشفت أسرار جديدة عن حياة الراحل و سر خلعها للحجاب بعد طلب زوجها بارتدائه، مشيرة إلى أنها واصلت ارتداء الحجاب لفترة 5 سنوات خلال فترة الزواج.

وقالت «شيماء» خلال استضافتها ببرنامج «ونقول كمان» للإعلامية ياسمين الخطيب على قناة «النهار»: «سعيد زوجي طلب مني ارتدي الحجاب، والابتعاد عن الوسط الفني، لأنني خايف عليكي، وارتديت الحجاب من بعد كلامه معي وواصلت لفترة 5 سنوات لبسه الحجاب، عشان كنت بحب سعيد جدا».

وعن خلعها للحجاب ردت «شيماء»: «لمّا سعيد تعب حسيت إن الحياة بتتخنق علينا، فقررت العودة للعمل وخلع الحجاب».

موضحة: «مش معني كدا، إني كنت بصرف على سعيد زوجي، ولكن فكرت وقلت الحياة مشاركة ولازم أقف مع زوجي، لأن في حال تراجع سعيد يكون في طرف ثاني بيسنده».

وأضافت: «أنا ساعدته لأن خيره مغرقني، هو ماكنش عنده رصيد في البنك، كل اللي كان بيملكه شقة في مدينة الإسكندرية، وأنا كنت بصرف من خيره، لأنه كان عاملي مصروف ومعظم فلوسي اللي في البنك كانت فلوسه هو ومن فضله عليا».

واختتمت: «الراحل سعيد صالح هو أفضل إنسان قابلته في حياتي، وهو صاحب فضل كبير جدا في حياتي، وهو اللي حفظني القرآن الكريم، وعلمني أن أسبح بعد الانتهاء من الصلاة، وعلمني كتير من الأمور في الدين والحياة عموما».

بدأ سعيد صالح مسيرته مع التمثيل بعد تخرجه فى كلية الآداب عام 1960، حين اكتشفه الفنان حسن يوسف وقدمه من خلال أعمال مسرحية، وكانت بداية مشواره في العرض المسرحي "هالو شلبي" كوجه جديد، وفي عام 1973، تألق نجمه على المسرح حين قدم مع مجموعة من أبناء جيله من الممثلين مثل عادل إمام ويونس شلبي وأحمد زكي مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي قدم من خلالها شخصية "مرسي الزناتي" التي اشتهر بها.

سعيد صالح عاد فى عام 1979 للتعاون مع زميليه يونس شلبي وأحمد زكي في مسرحية "العيال كبرت"، واشتهر في فترة الثمانينيات بتقديم عدد من المسرحيات ذات المضمون السياسي والاجتماعي مثل "كعبلون" و"حلو الكلام" و"البعبع" وغيرها الكثير، وفي السينما بلغ رصيد صالح اكثر من 500 من بينها الشيطان يعظ والمحاكمة وسلام يا صاحبي الذي تقاسم بطولته مع رفيق دربه الفنان عادل إمام، وعلى الشاشة الصغيرة تميز بمجموعة من الأعمال الدرامية مثل "السقوط في بئر سبع" و"المصراوية" وغيرها الكثير.

سعيد صالح يونس شلبي أحمد زكي الحجاب

مواقيت الصلاة

الجمعة 08:42 مـ
26 شوال 1443 هـ 27 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:28
المغرب 18:48
العشاء 20:19
matchat2030bneconomyelmydannewslinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklink