×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 28 مايو 2022 06:54 صـ 27 شوال 1443هـ
تقارير وأحداث

وزيرة الهجرة تشارك فى المعسكر الخامس عشر من معسكرات ” اتكلم عربى” 

الموجز

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى فعاليات المعسكر الخامس عشر من معسكرات " اتكلم عربى" عبر تطبيق "زووم" وذلك من أجل استعراض وتقييم التطبيق الإلكترونى الخاص بالمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

وأكدت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم أن المبادرة تستهدف ترسيخ الهوية الوطنية وتعليم اللغة العربية لأبنائنا وأطفالنا بالخارج والذى أصدرته الوزارة أواخر مايو الماضى ليصبح متاحًا على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

وقالت الوزيرة أن المعسكر فى نسخته الحالية هدفه استعراض محتويات التطبيق من قصص وفيديوهات وخريطة تفاعلية تساعد المتعلم على الاستمتاع بثقافات مصر المختلفة خلال التعلم، موجهة الرسالة للوالدين بالحرص على متابعة استخدام أبنائهم للتطبيق بانتظام ليكتسبوا مهارات اللغة ويتقدم مستواهم لإتقانها.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أنه من خلال هذا المعسكر يتم تقييم التطبيق عن طريق استخدام الأطفال المصريين بالخارج وقياس مدى استجابتهم له، كذلك الوقوف على آراء وملاحظات الأسر المصرية حول العالم وتقييمهم للتطبيق للعمل على تنفيذ كافة ملاحظاتهم وآرائهم استعدادا لإصدار المرحلة القادمة منه والمستهدف فيها الفئة العمرية من 9 إلى 12 عامًا، بالتعاون مع دار نهضة مصر.

وفى السياق ذاته، دعت وزيرة الهجرة أبناءنا بالخارج للمشاركة فى المعسكرات المقبلة وتحميل التطبيق الإلكترونى "اتكلم عربي" أولا ثم التسجيل للمشاركة عن طريقه.

وزيرة الهجرة معسكر  ” اتكلم عربى” 

مواقيت الصلاة

السبت 06:54 صـ
27 شوال 1443 هـ 28 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:20
matchat2030bneconomyelmydannewslinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklink