الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 07:29 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الهجرة تشارك فى المعسكر الخامس عشر من معسكرات ” اتكلم عربى” 

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى فعاليات المعسكر الخامس عشر من معسكرات " اتكلم عربى" عبر تطبيق "زووم" وذلك من أجل استعراض وتقييم التطبيق الإلكترونى الخاص بالمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي".

وأكدت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم أن المبادرة تستهدف ترسيخ الهوية الوطنية وتعليم اللغة العربية لأبنائنا وأطفالنا بالخارج والذى أصدرته الوزارة أواخر مايو الماضى ليصبح متاحًا على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

وقالت الوزيرة أن المعسكر فى نسخته الحالية هدفه استعراض محتويات التطبيق من قصص وفيديوهات وخريطة تفاعلية تساعد المتعلم على الاستمتاع بثقافات مصر المختلفة خلال التعلم، موجهة الرسالة للوالدين بالحرص على متابعة استخدام أبنائهم للتطبيق بانتظام ليكتسبوا مهارات اللغة ويتقدم مستواهم لإتقانها.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أنه من خلال هذا المعسكر يتم تقييم التطبيق عن طريق استخدام الأطفال المصريين بالخارج وقياس مدى استجابتهم له، كذلك الوقوف على آراء وملاحظات الأسر المصرية حول العالم وتقييمهم للتطبيق للعمل على تنفيذ كافة ملاحظاتهم وآرائهم استعدادا لإصدار المرحلة القادمة منه والمستهدف فيها الفئة العمرية من 9 إلى 12 عامًا، بالتعاون مع دار نهضة مصر.

وفى السياق ذاته، دعت وزيرة الهجرة أبناءنا بالخارج للمشاركة فى المعسكرات المقبلة وتحميل التطبيق الإلكترونى "اتكلم عربي" أولا ثم التسجيل للمشاركة عن طريقه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة