الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
موعد صرف معاشات مايو 2024.. معاشك في إيدك قريب «تعليم القاهرة» تعلن تفاصيل مبادرة «براعم مصر الرقمية» للطلاب المتفوقين بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. إمام عاشور وحسين الشحات على دكة البدلاء في نصف نهائي دوري الأبطال بالفيديو.. حكايات نجوم الفن من غرف النوم إلى أقسام البوليس بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. بيرسي تاو و أحمد عبد القادر يقودان الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟

تزوجت 4 مرات وتعرضت للضرب من قبل بلطجية.. شائعة وفاتها اثارت غضبها.. حكايتها مع الحجاب والبرامج الدينية.. أسرار فى حياة ميار الببلاوي

ميار الببلاوي
ميار الببلاوي

تصدر اسم الفنانة ميار الببلاوي، مؤشرات البحث على جوجل، خلال الساعات الماضية بعد إجرائها عملية جراحية خطيرة، وبعدما نشر نجلها صورة لها ترقد على سرير المستشفى، وأعلن خروجها من العمليات، دون أن يكشف تفاصيل عن العملية التي أجرتها.

وخضعت ميار الببلاوي إلى جراحة أمس، وأعلن نجلها عن خُروجها من غرفة العمليات، ونشر صورة لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وعلق عليها: "الحمد لله ماما طلعت من العملية حالًا، وبطمنكوا بجد إني جنبها، وهي خارجة من عملية دي نعمة، شكرًا يا رب".

وظهرت ميار الببلاوي قبل دقائق من خضوعها لعملية جراحية، من خلال فيديو نشرته على حسابها بموقع "فيس بوك"، وهي تتحدث مع الطاقم الطبي.

وفي شهر نوفمبر من عام 2020، دخلت ميار الببلاوي العناية المركزة ونشر نجل الفنانة، صور لها من داخل إحدى المستشفيات بأمريكا، وكتب عبر حسابها على موقع "فيسبوك": "أنا محمد ابن الدكتورة ميار الببلاوي ماما في أمريكا وتعبانة أوي أسألكم الدعاء ليها أرجوكم".

وخرجت حينها شائعات تفيد بوفاتها، لتعلق عليها: "حسبنا الله ونعم الوكيل مستعجلين على إيه علشان تطلعوا إشاعة زى دى أنا بفضل الله وبفضل دعواتكم ربنا من عليا بالشفا وراجعه قريب"، مضيفة: "ليه بتفولوا عليا بالموت فى الغربة نفسي أشوف ابني وأمي لا خوف ولا فزع من لقاء الله بس مش بالشائعات تموتوا الناس عيب".

وتعرضت ميار الببلاوي لهجوم من أحد البلطجية كاد أن يقتلها، حيث دخل شقتها وهاجمها، قالت إنه ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين وحاول قتلها وتشويه وجهها هي وإبنها، وقطع إصبعها، وانهال عليها بالضرب المبرح وسحلها على الأرض، بسبب انتمائها لعائلة الببلاوي.

ولدت ميار في في 24 ديسمبر عام 1972و اسمها الحقيقي منال محمد توفيق واعر الببلاوي وهي من مواليد صعيد مصر وتحديداً محافظة أسيوط، درست في كلية الآداب وتخرجت من قسم الدراسات اليونانية وبدأت عملها كفتاة في الإعلانات التلفزيونية ثم بدأت تتجه نحو السينما والتليفزيون والمسرح، قدمت بعض الأعمال الفنية المتنوعة ومن أشهر أدوارها هو فيلم “إنذار بالطاعة” وذلك مع النجمة ليلى علوي، كما أنها شاركت في مسلسل “عائلة شمس” مع الفنانة سيمون.

قررت أن ترتدي الحجاب وتبتعد عن التمثيل ولكنها تقدم بعض البرامج الدينية، كان آخر أعمالها في عام 1998، ثم عادت وقدمت بعض الأعمال الفنية بالحجاب وذلك بعد خمس سنوات من الاعتزال.

وابتعدت "ميار" عن التمثيل بعد مشاركتها في مسلسل "عائلة شمس" عام 1999، وارتدت الحجاب خلال تصوير المسلسل قدمت آخر مشهدين فى المسلسل بالحجاب، ثم عادت للتمثيل إذ شاركت عام 2003 في مسلسل "المرأة في الإسلام"، ثم "الإمام النسائي"، و"الإمام الشافعي" عام 2007، وفي عام 2008 شاركت في مسلسل "العارف بالله"، وعام 2009 شاركت في مسلسل "أيام السراب".

وتقول ميار: "الحجاب لم يكن بالنسبة لى قرار، بينما هو نوع من أنواع الشكر على النعمة، فأنا قررت ألبس الحجاب بعد أن علمت بحملى فوجدت أنه من الضرورى أن أشكر الله على النعمة حيث كنت متزوجة قبل زوجى الحالى ولم يقدر لى أن أنجب، وبعد زواجى الثانى بشهر ونصف فقط، بعد أن كنت فى زواجى الأول لا أنجب، وعندما رزقنى الله بولد قررت ارتدى الحجاب".


وتواصل ميار حديثها قائلة: "وبعدها عدت إلى البيت وأخبرت زوجى، فسألنى عن السبب، وقلت له أريد أن أقول لربنا شكرًا، قال لى تصدقى أو قومى بأى عمل خيرى، رديت عليه بأننى أريد أن يأتى ابنى إلى الدنيا ويجد أمه محجبة"، موضحة "الحجاب أثر على حياتى المهنية بالفعل والتمثيل بالأخص فمثلًا فى مشاهد أوضة النوم ليس من المصداقية أن أظهر بالحجاب ولهذا ليست كل الأدوار تناسبنى".


وعملت ميار خلال فترة ابتعادها عن التمثيل مذيعة برامج، في العديد من القنوات الفضائية منها قناة العاصمة والحدث والمحور، و"النهار" الذي قدمت من خلاله برنامج "أنا حوا" على شاشتها.

تزوّجت "الببلاوي" 4 مرات، أولها من منتج سعودي يدعى ​عبد الله الكاتب​، وأسفر زواجهما عن إنجاب ابنها الوحيد "محمد"، ثم تزوجت بعدها من الرائد ​حسام الجارحي​، واستمر زواجهما لمدة عام واحد، والمرة الثالثة من شخص يدعى "مدني"، وانفصلت عنه بعد فترة قصيرة، وأخيرًا تزوجت من مقدم شرطة يدعى وائل عباس​ عام 2016، وتعرضت لهجوم كبير حينها جراء إرتدائها فستان الزفاف للمرة الرابعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.