×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 24 أكتوبر 2021 01:24 مـ 18 ربيع أول 1443هـ
نجوم الفن

تزوجت 4 مرات وتعرضت للضرب من قبل بلطجية.. شائعة وفاتها اثارت غضبها.. حكايتها مع الحجاب والبرامج الدينية.. أسرار فى حياة ميار الببلاوي

ميار الببلاوي
ميار الببلاوي

تصدر اسم الفنانة ميار الببلاوي، مؤشرات البحث على جوجل، خلال الساعات الماضية بعد إجرائها عملية جراحية خطيرة، وبعدما نشر نجلها صورة لها ترقد على سرير المستشفى، وأعلن خروجها من العمليات، دون أن يكشف تفاصيل عن العملية التي أجرتها.

وخضعت ميار الببلاوي إلى جراحة أمس، وأعلن نجلها عن خُروجها من غرفة العمليات، ونشر صورة لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وعلق عليها: "الحمد لله ماما طلعت من العملية حالًا، وبطمنكوا بجد إني جنبها، وهي خارجة من عملية دي نعمة، شكرًا يا رب".

وظهرت ميار الببلاوي قبل دقائق من خضوعها لعملية جراحية، من خلال فيديو نشرته على حسابها بموقع "فيس بوك"، وهي تتحدث مع الطاقم الطبي.

وفي شهر نوفمبر من عام 2020، دخلت ميار الببلاوي العناية المركزة ونشر نجل الفنانة، صور لها من داخل إحدى المستشفيات بأمريكا، وكتب عبر حسابها على موقع "فيسبوك": "أنا محمد ابن الدكتورة ميار الببلاوي ماما في أمريكا وتعبانة أوي أسألكم الدعاء ليها أرجوكم".

وخرجت حينها شائعات تفيد بوفاتها، لتعلق عليها: "حسبنا الله ونعم الوكيل مستعجلين على إيه علشان تطلعوا إشاعة زى دى أنا بفضل الله وبفضل دعواتكم ربنا من عليا بالشفا وراجعه قريب"، مضيفة: "ليه بتفولوا عليا بالموت فى الغربة نفسي أشوف ابني وأمي لا خوف ولا فزع من لقاء الله بس مش بالشائعات تموتوا الناس عيب".

وتعرضت ميار الببلاوي لهجوم من أحد البلطجية كاد أن يقتلها، حيث دخل شقتها وهاجمها، قالت إنه ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين وحاول قتلها وتشويه وجهها هي وإبنها، وقطع إصبعها، وانهال عليها بالضرب المبرح وسحلها على الأرض، بسبب انتمائها لعائلة الببلاوي.

ولدت ميار في في 24 ديسمبر عام 1972و اسمها الحقيقي منال محمد توفيق واعر الببلاوي وهي من مواليد صعيد مصر وتحديداً محافظة أسيوط، درست في كلية الآداب وتخرجت من قسم الدراسات اليونانية وبدأت عملها كفتاة في الإعلانات التلفزيونية ثم بدأت تتجه نحو السينما والتليفزيون والمسرح، قدمت بعض الأعمال الفنية المتنوعة ومن أشهر أدوارها هو فيلم “إنذار بالطاعة” وذلك مع النجمة ليلى علوي، كما أنها شاركت في مسلسل “عائلة شمس” مع الفنانة سيمون.

قررت أن ترتدي الحجاب وتبتعد عن التمثيل ولكنها تقدم بعض البرامج الدينية، كان آخر أعمالها في عام 1998، ثم عادت وقدمت بعض الأعمال الفنية بالحجاب وذلك بعد خمس سنوات من الاعتزال.

وابتعدت "ميار" عن التمثيل بعد مشاركتها في مسلسل "عائلة شمس" عام 1999، وارتدت الحجاب خلال تصوير المسلسل قدمت آخر مشهدين فى المسلسل بالحجاب، ثم عادت للتمثيل إذ شاركت عام 2003 في مسلسل "المرأة في الإسلام"، ثم "الإمام النسائي"، و"الإمام الشافعي" عام 2007، وفي عام 2008 شاركت في مسلسل "العارف بالله"، وعام 2009 شاركت في مسلسل "أيام السراب".

وتقول ميار: "الحجاب لم يكن بالنسبة لى قرار، بينما هو نوع من أنواع الشكر على النعمة، فأنا قررت ألبس الحجاب بعد أن علمت بحملى فوجدت أنه من الضرورى أن أشكر الله على النعمة حيث كنت متزوجة قبل زوجى الحالى ولم يقدر لى أن أنجب، وبعد زواجى الثانى بشهر ونصف فقط، بعد أن كنت فى زواجى الأول لا أنجب، وعندما رزقنى الله بولد قررت ارتدى الحجاب".


وتواصل ميار حديثها قائلة: "وبعدها عدت إلى البيت وأخبرت زوجى، فسألنى عن السبب، وقلت له أريد أن أقول لربنا شكرًا، قال لى تصدقى أو قومى بأى عمل خيرى، رديت عليه بأننى أريد أن يأتى ابنى إلى الدنيا ويجد أمه محجبة"، موضحة "الحجاب أثر على حياتى المهنية بالفعل والتمثيل بالأخص فمثلًا فى مشاهد أوضة النوم ليس من المصداقية أن أظهر بالحجاب ولهذا ليست كل الأدوار تناسبنى".


وعملت ميار خلال فترة ابتعادها عن التمثيل مذيعة برامج، في العديد من القنوات الفضائية منها قناة العاصمة والحدث والمحور، و"النهار" الذي قدمت من خلاله برنامج "أنا حوا" على شاشتها.

تزوّجت "الببلاوي" 4 مرات، أولها من منتج سعودي يدعى ​عبد الله الكاتب​، وأسفر زواجهما عن إنجاب ابنها الوحيد "محمد"، ثم تزوجت بعدها من الرائد ​حسام الجارحي​، واستمر زواجهما لمدة عام واحد، والمرة الثالثة من شخص يدعى "مدني"، وانفصلت عنه بعد فترة قصيرة، وأخيرًا تزوجت من مقدم شرطة يدعى وائل عباس​ عام 2016، وتعرضت لهجوم كبير حينها جراء إرتدائها فستان الزفاف للمرة الرابعة.

ميار الببلاوي الحجاب البرامج الدينية

مواقيت الصلاة

الأحد 01:24 مـ
18 ربيع أول 1443 هـ 24 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:16
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes