×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 15 أغسطس 2022 11:14 صـ 18 محرّم 1444هـ
نجوم الفن

الهضبة وإسرائيل.. أسرار وخفايا علاقة عمرو دياب بالإسرائيلين

الموجز

يعتبر الفنان عمرو دياب واحدا من أهم المطربين في الوطن العربي، حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة، وترجمت العديد من أغانيه إلى عدة لغات مثل الإنجليزية والروسية والتركية واليونانية، وذلك لتميزه بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه وابتكار أنواع مختلفة من الأغاني طوال مشواره الغنائي.


عمرو دياب واحدا من أبرز المغنيين لدى إسرائيل، حيث يحرص أفيخاي أدرعي الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على تقديم التهاني إلي عمرو دياب واصفا إياه: "من أقرب الفنانين العرب علي قلبي" على حد وصفه.


وكتب "أدرعي": "الهضبة عمرو دياب من أقرب الفنانين العرب إلي قلبي.. صوته هو صديقي وصديق الكثيرين في الفرح والحزن والحب والسفر".

وأضاف أفيخاي أدرعي: "بمناسبة عيد ميلاد عمرو دياب أتمنى للهضبة عيد ميلاد سعيد مني شخصيا ومن جميع محبيه في إسرائيل وإليكم هذا الأداء الخاص لأغنيته الشهيرة تملي معاك بصوت جنود جيش الدفاع، كل عام وأنت بألف خير يا عمرو، تملنا معاك".

ونشرت الصفحة الرسمية بالعربية لدولة إسرائيل عبر موقع "فيسبوك"، صورة تجمع مصريين وإسرائيليين، وعلقت قائلة: "أغنية حبيبي يا نور العين لعمرو دياب من الأكثر انتشارا في إسرائيل، فلا عجب أن تجمع مصريين وإسرائيليين في أداء مشترك في تل أبيب لما تحمله أيضا من مشاعر إنسانية عابرة للحدود".

وقد تعرض عمرو دياب من قبل لانتقادات حادة بعد مشاركته في مهرجان غنائي مغربي عام 2009، كانت تشارك فيه مطربة إسرائيلية، ونفى الهضبة أي علم بجنسية المطربة التي شاركته المهرجان.

وقال "دياب" في تصريحات صحفية، إنه فوجىء بأزمة لم يكن يعرف عنها شيئا خاصة بمهرجان الأردن الغنائي الذي يقال إنه يتعامل مع إسرائيل، حيث إنه أحد أبناء بورسعيد الذين تعرضوا للتهجير عقب النكسة وبالتالي فإن لديه ثأرا شخصيا مع الكيان الصهيونى الذي قتل ويقتل يوميا عشرات ومئات العرب بينهم الكثيرون من أقاربه وأهله.

وأكد الهضبة في تصريحاته أنه يشارك بالمهرجان الاردني جرش منذ عام 1989، ولم يصادف أبدا اي نوع من التطبيع أو شبهة وجود علاقات مع إسرائيل، مؤكدا أن وجود أي شبهة للتطبيع تجعله يرفض المشاركة عملا بمبدأ "ابعد عن الشر وغني له، لأنه شخصيا يرفض أن يرتبط اسمه بمهرجان يتعامل مع الصهاينة بأي شكل.

الهضبة وإسرائيل أسرار وخفايا علاقة عمرو دياب بالإسرائيلين الموجز أفيخاي أدرعي إسرائيل أخبار الفن تويتر كنزي عمرو دياب شيرين رضا زينة عاشور عمرو دياب

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:14 صـ
18 محرّم 1444 هـ 15 أغسطس 2022 م
مصر
الفجر 03:48
الشروق 05:22
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 18:37
العشاء 20:01
www www