×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 08:42 مـ 24 ذو الحجة 1442هـ
كورة وملاعب

عاجل.. إريكسين يعلن اعتزال لعب كرة القدم

إريكسين
إريكسين

كشفت تقارير إعلامية أم النجم الدنماركي كريستيان إريكسون سوف يعلن اعتزاله لعب كرة القدم إثر الإصابة التي لحقت به واضطراره لتركيب جهاز تنظيم ضربات القلب.

تعرض إريكسن لسكتة قلبية مفاجأة في مباراة منتخب بلاده الدنمارك في يورو 2020 أمام فنلندا، لكن تم إنقاذه على أرض الملعب وهو الآن مستقر في المستشفى

وقالت إنه لا يتمكن لاعب خط وسط إنتر ميلان كريستيان إريكسن قد لا يتمكن من اللعب في الدوري الإيطالي لأنه مزود بجهاز لتنظيم ضربات القلب.


.

تم تكريم البالغ من العمر 29 عامًا في خسارة الدنمارك 2-1 أمام بلجيكا يوم الخميس وأوقفوا المباراة في الدقيقة العاشرة، للتصفيق له

أكد طبيب الفريق الدنماركي مورتن بوسن أن إريكسن سيحتاج إلى جهاز مقوم لضربات القلب ومزيل الرجفان القابل للزراعة، وهو ما قد يمنعه من اللعب في الدوري الإيطالي، وفقًا لرئيس الجمعية الإيطالية لأمراض القلب الرياضية.

وقال لوسيو موس لراديو "بونتو نوفو": "هناك أشياء يمكن أن تفلت حتى من أكثر الفحوصات دقة، أيضًا لأن التحقيقات دورية، لذا يمكن أن تنشأ مشكلة من هذا النوع بين فحص وآخر".

وأضاف: "اللوائح الإيطالية هي الأكثر صرامة في العالم وهذا هو السبب في أن عدد الوفيات المفاجئة أثناء ممارسة النشاط البدني أقل بكثير مما هو عليه في البلدان الأخرى".

وأكمل: "البروتوكولات صارمة للغاية، لذلك يبدو من المستحيل أن نرى إريكسن مرة أخرى في المنافسة الإيطالية".

في حين أن إمكانية البقاء في إنتر ميلان مشكوك فيه، فإن الإجراء لا يعني بالضرورة نهاية مسيرة إريكسن الكروية.

يمتلك لاعب أياكس وهولندا دالي بليند جهازًا مشابهًا تم تركيبه بعد سقوطه خلال مباراة ودية قبل الموسم في أغسطس 2020 ولا يزال لاعب كرة قدم محترفًا.

أرسل عالم كرة القدم بأسره التمنيات الطيبة والدعم لإريكسن بعد انهياره خلال مباراة دور المجموعات يوم السبت الماضي.

ومما يبعث على الارتياح للجميع أنه أرسل رسالته الأولى إلى متابعيه يوم الثلاثاء، وكتب على إنستجرام: "مرحباً بالجميع، شكراً جزيلاً على تحياتكم الجميلة والمذهلة ورسائلكم من جميع أنحاء العالم، وهذا يعني الكثير لي ولعائلتي".

وأضاف: "أنا بخير، في ظل هذه الظروف لا يزال يتعين علي إجراء بعض الفحوصات في المستشفى، لكني أشعر أنني بخير، الآن، سأشجع زملائي في فريق الدنمارك في المباريات القادمة".

وخسر الدنماركيون مباراتهم الافتتاحية 1-0 أمام فنلندا وخسروا 2-1 أمام بلجيكا يوم الخميس، ليظلوا في ذيل المجموعة الثانية.

على الرغم من أنهم لم يجمعوا أي نقاط حتى الآن في البطولة، لا يزال لديهم فرصة للوصول إلى دور الـ16 حيث لا يزال يتعين عليهم اللعب مع روسيا.

حتى لو احتل الدنماركيون المركز الثالث في المجموعة، فلا تزال هناك فرصة لأن يتمكنوا من بلوغ مراحل خروج المغلوب حيث ستتأهل أفضل أربعة فرق من أصحاب المركز الثالث.

إريكسين كرة القدم اعتزال الدنمارك

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:42 مـ
24 ذو الحجة 1442 هـ 03 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:15
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:14
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes