×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 28 مايو 2022 05:23 صـ 27 شوال 1443هـ
عرب وعالم

تهديد شديد اللهجة من رئيس وزراء إسرائيل لـ حماس

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، رسالة تهديد شديدة اللهجة إلى حركة حماس في قطاع غزة، قائلا "صبرنا نفد".

وقال بينيت في أول خطاب له بمناسبة رسمية "في قطاع غزة سيضطرون للتعود على مبادرات عملياتية أخرى.. صبرنا ينفذ" .

وأضاف خلال كلمة بمناسبة الذكرى السنوية لقتلى عملية "الجرف الصامد" أن "أعدائنا يستمرون في إنكار وجودنا كدولة يهودية في إسرائيل.. العنف ليس مصيرا يجب علينا التصالح معه".

وتابع بينيت "يجب على قطاع غزة أن يعتادوا على مفاهيم إسرائيلية أخرى للمبادرة، الهجوم والابتكار.. لا توجد أية نوايا لنا لإلحاق الضرر بمن لم يقم بمحاولة قتلنا ونحن لا نكره المحتجزين رهينة بأيدي عدو قاس وعنيف".

وأكمل حديثه "يجب على أعدائنا أن يتعلموا القواعد: لن نتسامح مع العنف، والمضايقات، صبرنا نفذ.. سكان غلاف غزة ليسوا مواطنين درجة ثانية.. إنهم يستحقون العيش بهدوء وأمن مثل باقي مواطني إسرائيل".

وأشار بينيت إلى مرور 7 سنوات وحركة حماس تحتجز هدار جولدن واورون شاؤول، وهي فترة طويلة أكثر من اللازم، قائلا "سنبذل أقصى جهودنا لإعادتهم".

واندلعت مواجهات عنيفة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الشهر الماضي، أطقلت خلالها المقاومة أكثر من 4 آلاف صاروخ على المستوطنات المتاخمة للقطاع وأجزاء من فلسطين المحتلة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت إسرائيل حماس قطاع غزة

مواقيت الصلاة

السبت 05:23 صـ
27 شوال 1443 هـ 28 مايو 2022 م
مصر
الفجر 03:13
الشروق 04:56
الظهر 11:52
العصر 15:29
المغرب 18:49
العشاء 20:20
matchat2030bneconomyelmydannewslinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklinklink