×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 06:10 صـ 21 صفر 1443هـ
عرب وعالم

تحرك عاجل من روسيا بعد دخول مدمرة أمريكية البحر الأسود

بوتين
بوتين

قالت وزارة الدفاع في روسيا، إنها تراقب تحركات مدمرة أمريكية مزودة بالصواريخ "USS Ross" والتي دخلت اليوم السبت إلى مياه البحر الأسود للمشاركة في مناورات كبيرة متعددة الدول.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان "بدأت قوات ووسائل أسطول البحر الأسود مراقبة تحركات المدمرة المزودة بالصواريخ الموجهة Ross للقوات البحرية العسكرية للولايات المتحدة، والتي دخلت يوم 26 يونيو إلى مياه البحر الأسود".

وأعلنت البحرية الأمريكية، اليوم، أن المدمرة "USS Ross" دخلت إلى مياه البحر الأسود للمشاركة في التدريبات العسكرية متعددة الدول "Sea Breeze – 2021".

وسيتم إجراء المناورات العسكرية خلال الفترة بين 28 يونيو و10 يوليو في البحر الأسود، بمشاركة قوات من 32 دولة تشمل 32 سفينة و40 طائرة ونحو 5 آلاف عسكري.

ويأتي دخول المدمرة الأمريكية البحر الأسود، بعد أيام من إطلاق الجيش الروسي طلقات تحذيرية على المدمرة البريطانية Defender بعد أن خرقت حدود روسيا قبالة سواحل شبه جزيرة القرم.

ورست المدمرة البريطانية في ميناء "باتومي" الجورجي على البحر الأسود اليوم السبت، بعدما أغضبت السلطات الروسية بإبحارها قبالة شبه جزيرة القرم.

واتهم نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، الجمعة، بريطانيا والولايات المتحدة بمحاولة إثارة صراع في البحر الأسود، قائلا إن بلاده ستدافع عن حدودها بكل الوسائل الممكنة بما في ذلك الوسائل العسكرية، حسبما أفادت وكالة الإعلام الروسية.

وفي تعليقه على حادثة المدمرة البريطانية، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن"المدمرة كانت تعمل بشكل قانوني".

وأضاف بوريس جونسون في تصريحات للصحفيين "أعتقد أنه كان من المناسب تماما استخدام المياه الدولية"، موضحا "النقطة المهمة هي أننا لا نعترف بضم روسيا لشبه جزيرة القرم".

وتنفي السلطات البريطانية وقوع أي حوادث وإطلاق طلقات تحذيرية، بينما نشرت لقطاع توثق لحظة الحادث وإطلاق الجيش الروسي طلقات تحذيرية باتجاه مسار المدمرة البريطانية.

البحر الأسود وزارة الدفاع في روسيا البحرية الأمريكية المدمرة الأمريكية الجيش الروسي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:10 صـ
21 صفر 1443 هـ 28 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02
EFG hermes
EFG hermes