×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 أكتوبر 2021 09:17 صـ 19 ربيع أول 1443هـ
عرب وعالم

عاجل.. السودان يُعلق على انسحاب الجيش الإثيوبي من تيجراي

الجيش السوداني
الجيش السوداني

علقت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الاثنين، على انسحاب قوات الجيش الإثيوبي بقيادة رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد من إقليم تيجراي ما اضطره لإعلان وقف إطلاق النار بشكل أحادي بعد وقوع خسائر.

وبحسب قناة "الشرق" السعودية، قالت الخارجية السودانية إنها تتابع "بقلق" ما يحدث في إثيوبيا وخاصة الأوضاع في إقليم تيجراي.

ونقلت القناة عن مصادر عسكرية قولها إن قوات آبي أحمد نشرت تعزيزات عسكرية للقوات الإثيوبية عند الحدود السودانية الإثيوبية.

وأعلنت حكومة إثيوبيا، اليوم الاثنين، وقف إطلاق نار "أحادي الجانب" في إقليم تيجراي، بعد حوالي 8 أشهر من الصراع دامي في الإقليم الواقع شمال البلاد.

وجاء الإعلان الإثيوبي بوقف إطلاق النار في تيجراي عبر بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية في إثيوبيا، بعد فرار قوات الإدارة المؤقتة التي عينتها حكومة آبي أحمد من ميكيلي عاصمة الإقليم وسيطرة قوات مسلحة من الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي على المدينة.

ودعت الحكومة الإثيوبية، إلى وقف إطلاق النار "لأسباب إنسانية" حتى يتم إيصال المساعدات إلى عاصمة تيجراي، فيما رحب سكان ميكيلي بوصول قوات جبهة تحرير تيجراي المعارضة، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

السودان إثيوبيا الجيش السوداني إقليم تيجراي القوات الإثيوبية

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:17 صـ
19 ربيع أول 1443 هـ 25 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes