×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 10:41 مـ 21 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

ماذا يحدث عن تناول التفاح المثلج في الصيف؟

التفاح المثلج
التفاح المثلج

جميعنا نعلم جيدا أن ارتفاع الحرارة يتسبب فى سرعة فقدان الجسم الكثير من الرطوبة، وفى فصل الصيف وخاصة خلال هذا الاسبوع وارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

ولهذا نستعرض معكم فوائد التفاح المثلج بالتفاصيل وننسح بتناوله خلال هذا الصيف:

= مبرد طبيعي للجسم.. يُطلق على التفاح الجليدي أيضًا اسم المبرد الطبيعي الذي يساعد في تنظيم درجة حرارة الجسم خلال فصل الصيف ويحافظ عليه باردًا وهادئًا. نظرًا لأننا نعلم أن درجة حرارة جسم الإنسان ترتفع بسبب الجو الحار ، فإن قدرة التبريد الطبيعية للفاكهة تمنع ارتفاع درجة الحرارة ، مما يؤدي أحيانًا إلى فشل الأعضاء.

= التفاح المثلج علاج جيد للإجهاد.. التعب هو مرض معروف بشكل شائع خلال فصل الصيف بسبب التعرق المفرط يساعد التفاح المثلج في محاربة إرهاق الجسم عن طريق موازنة الشوارد وترطيب الجسم وتوفير العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم.

= التفاح المثلج يساعد على ترطيب الجسم.. وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، يتكون التفاح المثلج من حوالي 85 جرامًا من الماء لكل 100 جرام من الفاكهة. تساعد الكميات الكبيرة من الماء الموجودة في الفاكهة على إرضاء العطش خلال فصل الصيف وتقي أيضًا من خطر الجفاف والمضاعفات ذات الصلة مثل الصداع والغثيان.

= تحسين صحة القلب.. ثبت أن تناول التفاح يحسن صحة القلب ، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .
السبب الدقيق الذي يجعل التفاح يحسن صحة القلب غير واضح، وقد يكون أحد العوامل المساهمة هو ارتفاع مستويات الألياف الغذائية في التفاح ، حيث تم ربط الألياف الغذائية بخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة .

تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وقد يؤدي تناول عدد قليل من التفاح الأخضر كل أسبوع إلى تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وفقًا لإحدى الدراسات ، على الرغم من ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث.


لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت المركبات الموجودة في التفاح الأخضر تساعد الأشخاص في إدارة أعراض مرض السكري لديهم.

= يعالج ضربات الحرارة.. تعتبر ضربة الشمس مشكلة صيفية رئيسية تؤدي إلى حالة مهددة للحياة تسمى فشل الأعضاء. التفاح المثلج المليء بالكثير من الإلكتروليت والماء يساعد في علاج السكتات الدماغية الحرارية / ضربات الشمس التي تسبب مضاعفات خطيرة مثل تلف الدماغ وتورم الأعضاء.

= ينشط الجسم.. يمتلئ تفاح الثلج بالعناصر المغذية التي تسمى البوتاسيوم والصوديوم إلى جانب فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامينات ب المعقدة. تساعد هذه المركبات في موازنة المنحل بالكهرباء في الجسم وإعادة ملء الطاقة المفقودة التي تحدث بسبب التعرق المفرط.

التفاح المثلج فوائد التفاح المثلج سرعة فقدان الجسم الكثير من الرطوبة ارتفاع الحرارة

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:41 مـ
21 ربيع أول 1443 هـ 27 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:13
العشاء 18:31
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes