×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 18 أكتوبر 2021 02:12 صـ 12 ربيع أول 1443هـ
الأخبار

مسابقة جديدة .. تعرف علي شروط التعيين في الشهر العقاري

الشهر العقاري
الشهر العقاري

أعلن المستشار عمر مراون وزير العدل عن شروط التعيين في الشهر العقاري وكشف عن أسباب مشكلة توقف إجراءات مسابقة وزارة العدل للتعيين فى الشهر العقاري.

وأوضح أنه سبق الإعلان عن مسابقة للتعيين في مكاتب الشهر العقاري عام 2016 وتقدم بالفعل عدد من الشباب فى المسابقة، إلا أنها الغيت بحكم القضاء الإداري، ثم أعيد الإعلان عنها مرة ثانية، ولكن لم تستكمل الإجراءات لذلك الإعلان، نظرا لتوقف أي تعيينات في جميع الجهات الحكومية بالدولة ليس وزارة العدل فقط؛ وذلك بسبب وجود تكدس كبير فى عدد الموظفين بجهات الدولة أكبر مما تحتاج إليه هذه الجهات.

جاء ذلك خلال تعقيبه بالجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة من أعضاء مجلس النواب، بشأن مشكلات الشهر العقارى وعدم استكمال إجراءات مسابقة التعيين فى الشهر العقاري.

وأضاف وزير العدل: "عند فتح الباب للتعيين بمكاتب الشهر العقاري، ستكون الأولوية لمن اشترك في مسابقة 2016 واستوفى الشروط المطلوبة".

وتابع: "لدينا عجز فب عدد الموظفين، و طلبنا نقل عدد من الموظفين بجهات الدولة إلى الشهر العقاري، وبالفعل تمت الموافقة على نقل 102 ألف موظف، وتم إنهاء إجراءت نقل عدد 976 ألف موظف حتى الآن، وهم يباشرون عملهم حاليا بالشهر العقارى، وهو الأمر الذى سيساعد فى انجاز المعاملات والخدمات بمكاتب الشهر العقارى والتقليل من الزحام".

وكان المستشار عمر مراون وزير العدل، بدأ كلمته بالجلسة العامة، بتقديم التهنئة بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدا أنها نقطة تحول فى مسيرة الوطن تحت قيادة بطل مؤمن بربه موجها التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى

الشهر العقاري مسابقة التعيين في الشهر العقاري

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:12 صـ
12 ربيع أول 1443 هـ 18 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:32
الشروق 05:59
الظهر 11:40
العصر 14:55
المغرب 17:22
العشاء 18:39
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes