الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:56 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التموين : فتح باب استخراج البطاقات التموينية الجديدة لأول مرة

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء استخراج بطاقات التموين الجديدة لأول مرة للمواطنين المحرومين من الحصول على الخدمات التموينية.
وقال فوزي عفيفي مديرعام البطاقات بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تعديل بعض مواد قرار 178 وفقا للشروط الجديدة التي أقرها وزير التموين والتجارة الداخلية، برفع الحد الأدنى للدخل الشهري لاستخراج بطاقات التموين الجديدة إلى 2400 جنيه بدلا من 1500 جنيه كما نص القرار على أنه يحق للشخص الذي يتقاضى دخلا شهريا 2400 جنيه أو أقل، أن يستخرج بطاقة تموين له بحد أقصى أربعة أفراد، وكذلك لمن يتقاضى معاشا حتى 1500 جنيه بدلا من 1200 جنيه، أما أصحاب المهن الموسمية والترحيل تم رفع بموجب بحث اجتماعي من 800 إلى 2400 جنيه وذلك بهدف التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية وإتاحة استخراج البطاقات للفئات الأكثر احتياجا.
وأضاف عفيفي أن التسجيل لاستخراج البطاقات التموينية الجديدة لأول مرة يتم من خلال موقع دعم مصرومصرالرقمية ومكاتب التموين.
وأكد كمال على زيادة مخصصات الدعم التمويني والخبز، لمليار جنيه في الموازنة العامة 2021 - 2022 لترتفع من 86 مليار إلى87 مليارجنيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.