الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 11:12 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

سد النهضة.. أثيوبيا تستفز مصر و السودان بتصريحات خطيرة

أبي أحمد
أبي أحمد

ما زالت أثيوبيا تصر علي التعنت في ملف سد النهضة وابتزاز مصر و السودان بتصريحات عدائية حيث قال سفير إثيوبيا في جنوب السودان نبيل مهدي عبد الله إن الملء الأول للسد لم يلقَ قبولًا جيدًا من قبل دول المصب، وخاصة السودان ومصر اللذان رفضا الخطوة»، متوقعًا أن يتم ملء السد للمرة الثانية في موعده شهر يوليو.

وأشار إلي أن مشروع سد النهضة مخصص فقط لتوليد الكهرباء من أجل التنمية الاقتصادية وليس له نية سيئة أخرى تهدف إلى الإضرار بدول المصب».

وأضاف خلال تصريحات نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الإثيوبية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن «إثيوبيا حاليًا تبني سدًا سيكون الأكبر في إفريقيا بهدف توليد إنتاج الكهرباء وتخفيف النقص الحاد في الطاقة في إثيوبيا ولتصدير الكهرباء إلى البلدان المجاورة».

وذكر أن «مصر والسودان تبذلان جهودًا حثيثة بشأن معارضة أي تحرك إثيوبي لملء السد»، قائلًا إن المحادثات التي توسطت فيها دول الاتحاد الإفريقي بين الدول الثلاث تعثرت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.